أضيف في 10 غشت 2022 الساعة 14:23

لقجع : الوضعية المالية للكاف هشة جدا


أصوات نيوز//

استعرض فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الوضعية المالية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، خلال أشغال الجمعية العمومية الـ44 للجهاز القاري، الأربعاء 10 غشت 2022، في مدينة أروشا بتنزانيا.

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس لجنة المالية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إن الوضعية المالية للمؤسسة القارية "هشة جدا"، وأنه يجب البحث عن موارد إضافية، داعيا إلى إجراء "تعديلات ضرورية وعاجلة" على مستوى المنافسات القارية، بحثا عن موارد جديدة.

 وأضاف لقجع متحدثا عن الوضعية المالية للاتحاد الإفريقي، في الفترة الممتدة ما بين فاتح يناير 2020 و30 يونيو 2021، أنه بسبب "هذا الوضع المالي الهش"، لجأ الاتحاد الإفريقي إلى السحب من احتياطاته المالية، والتي شهدت انخفاضا من 52 مليون إلى 30 مليون دولار في البنوك، مشيرا إلى أن إجمالي مصاريف الجهاز القاري بلغت 90 مليون دولار، منها 79 مليون دولار في المنتجات التجارية، و6 ملايين دولار في السفر وما إلى غير ذلك.

 وفي السياق ذاته، كشف لقجع أن مجموع إيرادات الاتحاد الإفريقي من 1 يناير 2020 إلى 30 يونيو 2021، بلغت 109 مليون دولار، مع مساهمة من الاتحاد الدولي بـ22 مليون دولار.

 وتحدث رئيس جامعة الكرة عن أهمية إجراء تعديلات على المنافسات القارية، وعن أهمية إحداث دوري السوبر الإفريقي، مشيرا إلى أن المنافسة الأخيرة، المرتقب تنظيم نسختها الأولى السنة المقبلة، تحت رعاية الاتحاد الدولي "فيفا"، ستقدم إضافة إيجابية لكرة القدم الإفريقية، وستدر مبالغ إضافية للكاف.



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا