أضيف في 2 يوليوز 2022 الساعة 08:35

سلا.. التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون تهم استضافة المغرب للبطولة العالمية لكرة القدم المدرسية


أصوات نيوز //

وقعت الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي للرياضة المدرسية ،أمس الجمعة، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بسلا، اتفاقية إطار للشراكة والتعاون ثلاثية الأطراف، تهم استضافة المغرب للبطولة العالمية لكرة القدم المدرسية 2023.

وأكد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، في كلمة خلال حفل التوقيع على الاتفاقية، أن هذا الحدث الرياضي سيشكل فرصة أخرى لتكريس المغرب كفاعل رئيسي في النهوض بالرياضة المدرسية وطرف في الجهود الرامية إلى تطوير الرياضة العالمية.

وأشار  بنموسى إلى أن الأمر يتعلق أيضا بتتويج لعملية تشاركية مثمرة بين الوزارة وشركائها، بغية جعل المدارس مشتلا حقيقيا للأبطال الرياضيين.

وكان قد تم اختيار ملف ترشيح المغرب لتنظيم هذه المسابقة ،المقررة في الفترة من 22 إلى 31 يوليو 2023، خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، التي عقدت يومي 16 و 17 ماي الماضي في نورماندي (فرنسا) على هامش الجمنازياد المدرسي ال19، ليصبح بذلك المغرب أول بلد إفريقي يستضيف هذا الحدث الرياضي.



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا