أضيف في 15 ماي 2022 الساعة 14:04

والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات يعزي في وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان


أصوات نيوز //ذ. خالد دامي

بتأثر بالغ وأسى عميق، قدم والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بكرات ، واجب العزاء في وفاة  المشمول برحمة الله، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وتقدم السيد عبد السلام بكرات  بأحر التعازي، وأصدق مشاعر المواساة، إلى صاحب السمو، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وكل أفراد الأسرة الأميرية الجليلة لدولة الإمارات العربية المتحدة، راجيا من الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويلهم الأسرة الكريمة والشعب الإماراتي الشقيق الصبر والسلوان.



ويذكر ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي وافته المنية، اليوم الجمعة.

وفي بيان صادر عن الديوان الملكي، عبّر جلالة الملك محمد السادس "عن أصدق عبارات التعازي وأبلغ مشاعر المواساة، في هذه الفاجعة التي ألمّت بالأسرة الأميرية الجليلة لدولة الإمارات العربية المتحدة".



وفي هذا المصاب الجلل، استحضر عاهل المغرب "عمق وشائج المحبة الصادقة والتقدير المتبادل والتفاهم الموصول، التي كانت تربطه بالفقيد الكبير، والتي ظلت تجمع على الدوام، الأسرة الأميرية والأسرة الملكية، والتي كان حريصا على استمرارها وترسيخها".

وأشاد بحرص الراحل الشديد على ترسيخ وتطوير العلاقات الاستثنائية والمتميزة بين البلدين الشقيقين وتوثيق التضامن والتآزر بينهما إزاء مختلف القضايا المصيرية والمشتركة.



ويذكر ان دولة الإمارات أعلنت الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد مدة 40 يوماً.

كما أعلنت البلاد تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من أمس السبت حدادا على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.



ووُلد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في قلعة المويجعي بمدينة العين عام 1948، وفي عام 1966 عُيّن ممثلاً لحاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية ورئيساً لنظامها القانوني.

وفي فبراير عام 1969 عُيّن ولياً للعهد لإمارة أبوظبي، وتولى فقيد الأمتين العربية والإسلامية رئاسة أول مجلس وزراء محلي لإمارة أبوظبي إضافة إلى حقيبتي الدفاع والمالية في يوليو 1971.



وفي 20 يناير ي 1974 أصبح نائباً لرئيس مجلس الوزراء الاتحادي، كما عين عام 1976 نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات.

وفي 3 نوفمبر 2004 أصبح الشيخ خليفة رئيساً لدولة الإمارات وحاكماً لإمارة أبوظبي.

ملفات مرفقة
img-20220515-wa0008.jpg : الملف 1



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا