أضيف في 5 مارس 2022 الساعة 20:55

امرأة في الظل..يعود بجمال بلمجدوب والمنتج السنمائي عبد العزيز العلالي الى الساحة السينمائية


أصوات نيوز//

 أعلن المخرج جمال بلمجدوب عن إطلاق فيلم سينمائي جديد تحت عنوان “امرأة في الظل” بكل القاعات السينمائية المغربية.

 فيلم “امرأة في الظل” للمخرج المغربي جمال بلمجدوب توليفة بين نسخة مغربية جديدة من أفلام الإثارة والتشويق، وقصص الجريمة والتحقيق، وبين نسخة معدلة من سينما المؤلف، تراهن على السيناريو، بينما تعيد كتابة الأحداث بواسطة المشاهد والصور.

يبدأ الفيلم في ملجأ خيري، حيث تلتقي سارة، وهي ابنة رجل ثري، بسعيد، الذي عاش في هذا الملجأ الخاص بالأطفال المتخلى عنهم، إلى أن حصل على شهادات عليا، وإلى أن صار كاتبا، مثلما مر بتجربة زواج فاشل، على غرار سارة تماما.

في ساحة الملجأ تعانق سارة طفلا صغيرا لم يتجاوز السنتين، قبل أن تلتقي بسعيد، ليدخلا في عناق طويل قادهما إلى الزواج. وقد عاشا معا في فيلا فاخرة على ملك والدها.  

مشكلة سارة أنها تعاني من مرض “الجاثوم”، وهو مرض نفسي يدفع المريض إلى النهوض من فراشه ليلا والتجول في البيت، وربما مغادرته، والقيام بأشياء كثيرة، دون أن يعي ذلك. كما تعيش سارة لحظات من الخوف، حتى في قلب النهار، لمجرد سماع حركة في البيت، أو لأي سبب كان.

وهذا ما تمهد له موسيقى تصويرية معبرة ألفها يحيى بادوي ببلاغة لحنية قوية، مع تشكيل فني للإضاءة في هذا الفيلم. فمرة، تستيقظ سارة وتتصل بأمها وتخبرها أن زوجها يريد قتلها، ثم تعود إلى النوم، من غير أن تتذكر بأنها قامت بالاتصال.  وحين يأتي الأب والأم يكتشفان أن ابنتهما لا تزال تعاني ذلك المرض النفسي.

وفي ليلة أخرى، تستيقظ سارة من نومها دون أن تستيقظ تماما، ويخيل إليها أنها تقتل زوجها، ثم تتصل بالشرطة، وتخبرهم بأنها قتلته. ثم حين يحل رجال الشرطة بالبيت يكتشفون أنها واقعة تحت تأثير المرض النفسي.

في مقابل ذلك، يبدو زوجها سعيد هادئا، وهو يشتغل روائيا وكاتب سيناريو، تُترجَم روايته إلى لغات أجنبية، بينما يواصل نجاحاته الأدبية. وقد أغرته حالة زوجته سارة بكتابة سيناريو عنها، فشرع يدون على جهاز “الماك” فصولا من مشروع سينمائي يعيش تفاصيله في بيته، ومع زوجته بشكل يومي.  ووصفت الفنانة سعيدة باعدي تجربتها في فيلم "امرأة في الظل" بـ"المميزة" التي تنتظر خروجها القاعات السينمائية، لأنها تعزف على أوتار النفس البشرية وخباياها وتعقيداتها وتركيبتها المتناقضة.  

تنطلق العروض الجماهيرية للفيلم السينمائي "امراة في الظل" بقاعة "ميغارما" بمدينة الدار البيضاء ابتداء من 9 مارس الجاري، وهو فيلم من إخراج جمال بلمجدوب، وسيناريو لجلال بلوادي، فيما التشخيص لكل من الممثلين نادية كوندا ويونس بواب ومحمد خيي وسعيدة باعدي وعبد اللطيف شوقي وزينب الناجم وسعيد الهراسي ونجية الواعر.  

وقد سبق أن قام جمال بلمجدوب بإخراج الفيلم التلفزي الطويل “القسم 8 ” الذي لقي نجاحا جماهيريا والفيلم السينمائي المغربي « MOROCCAN DREAM »…



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا