أضيف في 29 دجنبر 2021 الساعة 12:28

سلاح الرُعب الإلكتروني “لا دفاع ضده”..بيجاسوس الإسرائيلي يخترق أي هاتف بسهولة


أصوات نيوز //  ذ.هند دامي 

 

وصف خبراء في الأمن السيبراني برنامج التجسس “بيغاسوس” الذي طورته مجموعة “إن إس أو” الإسرائيلية بأنه “سلاح إلكتروني مرعب لا دفاع ضده”.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن خبراء قولهم إن التكنولوجيا “الذكية والمدهشة” التي يستطيع البرنامج من خلالها اختراق الهاتف حتى لو كان جهاز iPhone وهي تقنية الضغط الصفري، أي أن الهاتف المستهدف يصبح تم الاختراق فعليًا بمجرد وصول الرسالة إليه. لا يشترط النقر فوق الارتباط الموجود فيه.

في هذا البرنامج، قال باحثا الأمن السيبراني Ian Beer و Samuel Gross إن NSO تستخدم “واحدة من أكثر عمليات استغلال الثغرات تعقيدًا من الناحية الفنية التي رأيناها على الإطلاق”، وفقًا لما تمت ترجمته بواسطة “سبوتنيك”.

يعتبر Bear and Gross خبراء في Project Zero التابع لشركة Google، وهو فريق الشركة من المحللين الأمنيين المكلفين بإيجاد ثغرات يوم الصفر ونقاط الضعف المحتملة في البرامج التي قد تكون غير معروفة للمطورين. والتي يمكن استغلالها من قبل المتسللين في هجوم إلكتروني.

تعد Pegasus spyware واحدة من أقوى أدوات المراقبة الإلكترونية في السوق، حيث تمنح المشغلين القدرة على التحكم الفعال في هاتف الهدف أو تنزيل جميع البيانات من الجهاز أو تشغيل الكاميرا أو الميكروفون دون علم المستخدم.

ويقول الباحثون إن هذه التقنية لديها القدرة على اختراق أجهزة Android وحتى أجهزة iPhone، والتي يعتقد أنها تتمتع بنظام أمان عالي، مما دفع شركة Apple إلى رفع دعوى قضائية ضد الشركة التي تتخذ من هرتسليا مقراً لها.



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا