أضيف في 7 دجنبر 2021 الساعة 18:30

توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات بين المغرب وروسيا


أصوات نيوز //

وقع كل من محمد بنعليلو وسيط المملكة  والمفوضة السامية لحقوق الإنسان بروسيا الاتحادية، اليوم التلاثاء، مذكرة تفاهم، تؤسس لأرضية عمل بين الطرفين في المجالات ذات الأهداف المشتركة، وذلك عبر تقنية التناظر المرئي.

ووفق ما جاء به بلاغ صادر عن مؤسسة وسيط المملكة، فإن مذكرة التفاهم تسعى لتبادل التجارب والخبرات التي راكمتها كل مؤسسة في مجالات اهتماماتهما ذات الصلة بالدفاع عن الحقوق ودعم حكامة الأداء الإداري، هذا بالإضافة إلى العمل على معالجة الطرفين لشكايات وتظلمات مواطني كلا البلدين، والانخراط في أنشطة تكوينية مشتركة.

وحسب ذات البلاغ، أكد وسيط المملكة، في كلمة ألقاها بالمناسبة، على أن هذه المبادرة جاءت تجسيدا لرغبة الطرفين في وضع إطار مرجعي لتعاون بناء في المجالات، ذات الأهداف المشتركة وتشجيع التواصل فيما بينهما بما يساهم في تبادل الأفكار والممارسات الجيدة، سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف في إطار الشبكات الإقليمية المتخصصة، معتبرا أن هذه الخطوة تشكل قيمة مضافة لتعزيز علاقات التعاون التاريخية القائمة بين البلدين.

هذا، وعبر كل من وسيط المملكة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان عن استعدادهما لوضع الآليات العملية لتفعيل مقتضيات مذكرة التفاهم بما ينسجم مع اهتمامات وانشغالات المؤسستين، وفق ما أورده البلاغ.

ولفت البلاغ، إلى أن الطرفان اتفقا على بذل الجهود المنشودة لتحقيق أهداف المذكرة المذكورة، إلى جانب الحرص على تحقيق فعالية واستدامة مخرجاتها بما يخدم الدفاع عن حقوق الأفراد بصفة عامة والحقوق الارتفاقية للمواطنين على الخصوص، ويطور من مجال الوساطة المؤسساتية.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا