أضيف في 11 نونبر 2021 الساعة 13:09

مصطفي سلمى: بعد طاجين الجندي المغربي المغرب يقدم مساعدات للصحراويين بتندوف.. الحقيقة الثابتة هي ما تراه لا ما تسمعه (2)


أصوات نيوز // 

هناك من استكثر على جندي أن يكون إنسانا و لو للحظات. ليس بسبب بزته العسكرية بل لأنه مغربي.
هذه المرة أنشر صورة تعود لأواخر 2013 مأخوذة في منطقة قريبة من " المطلاني " على بعد أمتار من المناطق التي تنشط فيها البوليساريو شرق الحزام. أظهر فيها و في الخلفية منتجات مغربية.
في ذلك العام حل القحط بالمناطق شرق الحزام التي يقطنها مئات العائلات الصحراوية عادت الى مواطنها بعد وقف اطلاق النار.

و لما لم تتدخل البوليساريو و لا الجزائر من أجل مساعدتهم و هم الاقرب اليهم. وجهت نداء إنسانيا من أجل إغاثتهم. و لم يستجب لندائي احد من البوليساريو و لا الجزائر العطوفين الرحيمين بالصحراويين؟؟؟. بل محسنين و فاعلي خير من داخل المغرب الذي كبرنا و نحن نسمع بأنه يريد إفناء الصحراويين عن بكرة ابيهم!!!.

 


و توصلت حينها من المغاربة جزاهم الله خيرا بعشرات الاطنان من المواد الغذائية مغربية الصنع مرت بمعبر الكركرات و المعبر الموريتاني وصولا الى نواكشوط و منها الى زويرات ثم بير ام اغرين الى آخر نقطة من الحدود الموريتانية في منطقة "المطلاني"، حيث تم توزيعها على صحراويي مناطق شرق الحزام بعدما تركهم جنود البوليساريو الذين يتجولون بين خيمهم يواجهون مصيرهم لوحدهم.

لما وصلنا لنقطة التوزيع على الحدود، و بدل ان يساعدونا، استنفرت البوليساريو قواتها و بدأ جنودها يهددون الاهالي و يطلقون الشائعات بينهم بأن المؤن التي جلبنا مسمومة و انها تحتوي مواد مخدرة. و لما لم يفلحوا في ثنيهم عن الوصول الينا، اشتكونا الى سلطات بير ام اغرين الموريتانية تحت ذريعة ان ما نقوم به هو عمل استفزازي!!!!.

 


إذا كان البعض رأى بعض الغرابة او اللا معقول في قصة جندي مغربي قدم معونة بسيطة لبعض صحراوي شرق الحزام أغلب ظنه انهم من البوليساريو دون ان يعلم احد. أليس أغرب من ذلك شحنة مساعدات بالاطنان مقدمة من محسنين من داخل المغرب الى صحراويين محتاجين في مناطق البوليساريو، تم الاعلان عنها في الصحافة و مرت عبر معابر دولية. لم يعقها المغرب و لا موريتانيا من الوصول الى مستحقيها شرق الحزام.
وحدها البوليساريو من حاولت الحيلولة دون ان تصل تلك المساعدات الى مستحقيها، رغم انه كان عليها ان تكون اول من يهب لنجدتهم، و هم يعيشون في مناطق تديرها و تدعي انهم مواطنيها.
و لكن كل إناء بما فيه يرشح....




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا