أضيف في 21 أكتوبر 2021 الساعة 13:31

مهرجان الجونة السينمائي..كارثة ماقبل الافتتاح، وكارثة بعده تضطرهم إلى الاعتذار للشعب المغربي..


أصوات نيوز // 

 

تمكن القائمون على مهرجان الجونة من تدارك عملية إعادة مسرح البلازا، الذي يقام عليه حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، وذلك بعد اندلاع حريق بسبب ماس كهربائي. حيث أعادوا المسرح إلى طبيعته خلال أقل من 24 ساعة بعدما تم طلاء الجزء المحترق من الجدران، كذلك تغيير السجاد التالف.

وقد عرف اليوم الخميس، انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السنمائي، هذا الأخير الذي يعقد سنويا لمؤسسيه نجيب وسميح ساويرس، وهما رجلا أعمال مهتمان بالشأن الثقافي والفني المصري. ويشهد مهرجان الجونة عرض مجموعة من الأفلام التي تتنافس من أجل الحصول على جوائز الدورة.

تستمر فعاليات مهرجان الجونة 2021 في دورته الخامسة على مدار أسبوع، بحضور نخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي، والمهتمين بالشأن السنمائي..

وقد شهد افتتاح هذه الدورة، تكريم الفنان أحمد السقا ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، عن مسيرته الفنية ودوره الكبير في رفع مستوى أعمال الحركة في السينما المصرية، بحضور كوكبة من نجوم الفن وصناعه، بينهم: دينا الشربيني، منة شلبي، أروى جودة، يسرى..

وتعد هذه الدورة مليئة بالأحداث الساخنة، بعد أن أصدرت إدارة المهرجان بيانا رسميا تعتذر فيها للشعب المغربي. هذا الاعتذار الذي جاء نتيجة لعدم تقديم "ريد وان" و " نعمان بلعياشي" على المسرح أو توجيه التحية إليهما حينما ظهرا لتأدية أغنية مع الفنان محمد رمضان. هذا الأمر الذي أغضب البعض نظرا للقيمة الفنية التي يتمتع بها كل منهما.
 




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا