أضيف في 28 شتنبر 2021 الساعة 01:00

الأمم المتحدة : بوريطة ..إنتخابات 8 شتنبر 2021 تؤكد أن ساكنة الصحراء المغربية متشبثة بالوحدة الترابية للمملكة


أصوات نيوز //

أكد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، أن المملكة المغربية وضعت، منذ استقلالها، دعم الاستقرار في محيطها الإقليمي والدولي في صميم عقيدتها الدبلوماسية.

وأشار بوريطة، أمام الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، إلى أن المغرب يبقى ملتزما للعمل من أجل التسوية النهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، في احترام تام لوحدتها الترابية وفي إطار سيادتها الوطنية.

وأضاف المسؤول المغربي، في كلمة مرئية أمام المنتظم الدولي، قائلا: “كما تعلمون، جرت الانتخابات التشريعية والجهوية والمحلية الأخيرة، ليوم 8 شتنبر 2021، في منطقة الصحراء المغربية كما هو الشأن في باقي جهات المملكة، وسجلت المنطقة أعلى نسبة مشاركة على المستوى الوطني بلغت 63 في المائة”.

وذكر بوريطة أن “العملية الانتخابية مرت في جو من التعبئة والتنظيم الديمقراطي وفي توافق تام مع المعايير الدولية؛ وهو ما يؤكد جو الهدوء والطمأنينة الذي تشهده منطقة الصحراء”.

واعتبر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج أن “هذه المشاركة الكثيفة تؤكد أن ساكنة الصحراء المغربية متشبثة بالوحدة الترابية للمملكة، كما تؤكد بما لا يترك مجالا للشك رغبتها في الانخراط التام والفعال في تنزيل النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله سنة 2015”.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا