أضيف في 25 شتنبر 2021 الساعة 10:07

ساكنة إقليم وزان تنتفض على مظاهر الغش والفساد الذي يرافق الإصلاحات في غياب تام للمسؤولين   


أصوات نيوز //  ذ. نهيلة الدويبي 

 

خرج اليوم عشرات المواطنين بجماعة ونانة إقليم وزان للإحتجاج على سوء الأشغال الذي رافقت الطريق المحلية الرابطة بين 408 و 4510 مرورا بمركز الجماعة المسمى المغيرص.

وحسب ساكنة المنطقة فإن هذا الورش لم تحترم فيه المعايير التقنية والفنية المنصوص عليها بدفتر التحملات، كما عرفت الأشغال الكثير من الغش أثناء إنجازها مع تواطئ الجهات المكلفة بالرقابة والتتبع مع المقاولة المكلفة بإنجاز الطريق.


إلى أن استمرار الغش في مشاريع البنية التحتية بالإقليم وتفشي الفساد في دواليب المؤسسات العمومية والمنتخبة يطرح أكثر من علامة استفهام حول الجهات المستفيدة من استمرار غياب المراقبة والمحاسبة ،ومن هي الجهة التي تحمي هؤلاء الفاسدين ضدا على القانون ومصالح وحقوق ساكنة الإقليم.

 


وجدير بالذكر أن جل المشاريع المنجزة بالإقليم خصوصا المتعلقة بالبنية التحتية من طرق ومسالك وقناطر والتي تقدر بالملايير سنويا عرفت الكثير من الخروقات والغش في إنجازها دون رقابة تذكر الأمر الذي أدى تشجيع الفاسدين  بالإستمرار في نهب مقدرات وثروات الإقليم في ظل غياب إرادة حقيقية لدى المسؤولين للتصدي لهذه الأفعال الإجرامية.
لهذا فإن ساكنة الإقليم وقواها الحية في حاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى لتشكيل جبهة مدنية لمواجهة لوبيات الفساد والريع والغش بالإقليم.





شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا