أضيف في 28 يوليوز 2021 الساعة 20:26

تمارة الى أين؟ أحياء الصفيح نقطة سوداء ورئيس جماعة تمارة على صفيح ساخن


أصوات نيوز //ذ. عادل محمدات


منع رئيس جماعة تمارة موح الرجدالي الصحافة من الدخول الى الدورة الاستتنائية  للمجلس بقاعة المركز الثقافي عزيز لحبابي عشية اليوم الاربعاء 28 يوليوز 2021

حسب مصادر اصوات نيوز من عين المكان ان الرئيس المذكور  ينتمي الى حزب البيجيدي منع الصحافة من الدخول حتى لا يفتضح سر  تفويت ارض من ثلاتة هكتار  "قضية نزع الملكية " الى الشركة الفرنسية " ريضال" بثمن زهيد وغير قانوني لان الشركة المذكورة لا تمثل المرفق العمومي.

المصدر ذاته أكد لأصوات نيوز ان المسؤول المذكور انه لعلمه الكبير برغبة المواطن التماري بمعرفة مشكل الوعاء العقاري الذي صرح في عدة محطات أنه غير متوفر بالجماعة، حتى يتسنى لساكنة احياء الصفيح الاستفادة منه داخل تراب الجماعة.

وبهذا الخصوص تسائل العديد من المتدخلين في هذا الشأن عن السكوت السلبي للسيد العامل يوسف الضريس بإقليم تمارة و الذي من المفترض أن يقف مع حق الساكنة المذكورة.

يذكر انه من  بين السكان من قطنوا هذه المساكن لمدة تزيد عن أربعين سنة، بعدد من دواوير تمارة الصفيحية، ويطالبون بالاستفادة من قطع أرضية، لا من شقق يرون أنها غير لائقة للعيش ويصفونها بـ”علب السردين”، قائلين إنهم لو كانوا يتوفرون على المقابل المطلوب، سواء تسبيقه أو مبلغه الإجمالي، لاقتنَوا مساكنهم الخاصة وحسنوا وضع عيشهم.

ووجهت الساكنة نداء إلى ملك البلاد محمد السادس للتدخل لإنصافها، “وإصدار أوامره السامية بإجراء تحقيق بشأن مسار هذا الملفّ”.

وكانت آخر الأشكال الاحتجاجية لساكنة الدواوير الصفيحية المذكورة وقفة أمام مقر المجلس الجماعي بتمارة، بلافتات جاء فيها” “الشعب يدفع ثمن سكوته”، و”عطيني حقي نمشي بحالي” و”الحكرة” و”أين هو الحل وإلى متى؟”، رفضا لـ”إعادة الإيواء بمنطق الترحيل والتهجير والغصب”.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا