أضيف في 10 يونيو 2021 الساعة 16:28

وزارة الخارجية الأمريكية..نتشاور مع أطراف نزاع الصحراء لحلحلة الملف


أصوات نيوز //ذ. جيهان دامي

 

أفاد المتحدث الرسمي بإسم وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية، نيد برايس، خلال الإحاطة الصحافية، أمس الاربعاء، أن بلاده تتشاور مع مختلف الأطراف فيما يتعلق بنزاع الصحراء.

وأوضح المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأمريكية، ان الولايات المتحدة الأمريكية تتشاور بشكل خاص مع الأطراف حول السبل الكفيلة بتلافي العنف، موردا "عندما يتعلق الأمر بالصحراء الغربية ، فإننا نتشاور بشكل خاص مع الأطراف حول أفضل السبل لوقف العنف وتحقيق تسوية دائمة ليس لدي أي شيء آخر أعلنه في هذا الوقت".

واردف المتحدث "لكنني بالتأكيد سأعترض على توصيف وجود استمرارية ، بما في ذلك عندما يتعلق الأمر بنهجنا تجاه المنطقة ، من الإدارة السابقة" في إحالة على قرارات الإدارة الأمريكية السابقة  وسياساتها الخارجية لا سيما في الشرق الأوسط، قائلا: " وحتى في هذا الإيجاز وحده ، تحدثنا بشيء من التفصيل عن جهودنا لتحقيق تدابير متساوية للسلامة والأمن والازدهار والديمقراطية والكرامة للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، وإذا ألقيت نظرة على ما قلناه ، والأهم من ذلك ، ما قمنا به في سياق هذه المنطقة ، أعتقد أنك سترى أي عدد من الاختلافات المهمة للغاية وفي الواقع عميقة".

وسبق وأكدت وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية غير مرة انها لن تراجع موقفها فيما يخص الإعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، بحيث لا زالت تدرس إعلان الرئيس السابق دونالد ترامب.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا