أضيف في 17 ماي 2021 الساعة 19:02

الداخلة .. تتويج الفائزين في مسابقات لحفظ وتجويد القرآن الكريم


أصوات نيوز // 

   جرى، مؤخرا بالداخلة، تتويج الفائزين والفائزات في مسابقات لحفظ وتجويد القرآن الكريم نظمها المجلس العلمي المحلي لوادي الذهب، بمناسبة شهر رمضان المبارك. 

وتهدف هذه المسابقات الدينية، التي نظمها المجلس العلمي المحلي في إطار جهوده الرامية إلى العناية بكتاب الله العزيز، إلى تشجيع الأجيال الصاعدة على حفظ القرآن الكريم وتجويده وإتقان قواعده، على اعتبار أن مثل هذه المبادرات تشكل فرصة سانحة لاكتشاف المواهب الشابة في هذا المجال. 

وتتوزع هذه المسابقات على الصنف الأول “حفظ الحزب 60” للفئة العمرية أقل من 5 أعوام، والصنف الثاني “حفظ 5 أحزاب مع التجويد”، للفئة العمرية ما بين 5 و10 أعوام، والصنف الثالث “حفظ 10 أحزاب مع التجويد” للفئة العمرية ما بين 10 و15 عاما والصنف الرابع الذي تضطلع به هذه الفئة كذلك في ما يخص تجويد القرآن الكريم عن بعد، فضلا عن مسابقة نسائية في نفس المجال. 

وخلال هذه التظاهرة الدينية، قام المشاركون والمشاركات في هذه المسابقة الرمضانية بتسجيل شريط فيديو لاتتجاوز مدته 3 دقائق كحد أقصى، يتم خلاله تجويد آيات بينات من الذكر الحكيم، مع الالتزام بالقواعد المعمول بها في تجويد القرآن الكريم. 

وبعد الاستماع لجميع المشاركات، الحضورية والافتراضية على حد سواء، عملت لجنة مكونة من السادة الأئمة والمرشدين والمرشدات بالمجلس العلمي المحلي لوادي الذهب على إجراء تقييم للقراءات من أجل تحديد الفائزين والفائزات في مختلف أصناف هذه المسابقة الرمضانية. 

وأسفرت النتائج النهائية لهذه المسابقات، التي تم تأكيدها ونشرها على الصفحة الرسمية للمجلس العلمي المحلي لإقليم وادي الذهب على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، عن تتويج 16 مشاركا ومشاركة في مختلف الأصناف والفئات العمرية. 

ففي صنف “حفظ الحزب 60″، أحرزت المتسابقة افنان العماري على المرتبة الأولى، متبوعة بالمتسابق طه العناقي الذي حل في المرتبة الثانية. وفي صنف “حفظ وتجويد 5 أحزاب”، حلت المتسابقة هداية الراضي في المرتبة الأولى، متبوعة بلطيفة احميماد في المرتبة الثانية، ثم حفصة الصفري في المرتبة الثالثة. 

وفي صنف “حفظ وتجويد 10 أحزاب”، أحرزت المتسابقة مريم حاجي على المرتبة الأولى، تليها أسماء بوغريون في المرتبة الثانية، ثم حسناء براق في المرتبة الثالثة، بالإضافة إلى عبد الصمد الرايسي في المرتبة الرابعة. أما في صنف “تجويد القرآن الكريم عبر الفيديو”، فقد حل المتسابق عبد الغني الصبار في المرتبة الأولى، يليه عبد الرحمان جوهر في المرتبة الثانية، ثم حفصة يتيم في المرتبة الثالثة. 

وبالنسبة لـ “المسابقة النسائية لتجويد القرآن الكريم”، فازت بالرتبة الأولى في صنف “حفظ وتجويد صنف 10 أحزاب” المتسابقة فضيلة بنعبوا وبالرتبة الثانية الفن السويح. وفي صنف “حفظ وتجويد 5 أحزاب”، فازت بالرتبة الأولى المتسابقة الحاشي المامي فيما نالت الرتبة الثانية نوال زيدان. 

وبهذه المناسبة، نظم المجلس حفلا ختاميا، تم خلاله توزيع الشواهد على الفائزين والفائزات في مختلف مسابقات حفظ وتجويد القرآن الكريم، وكذا تكريم الأعضاء النشيطين في لجن المساجد والمكلفين بعملية التعقيم على أبوابها. 

من جهة أخرى، نظم المجلس العلمي المحلي لوادي الذهب أسبوع العمل الاجتماعي تحت شعار “لنحيا متضامنين”، مساهمة منه في التخفيف من معاناة الفئات المحتاجة في ظل الظروف الصحية المرتبطة بتفشي جائحة كورونا. 

يذكر أن المجلس العلمي المحلي لوادي الذهب سطر برنامجا خاصا طيلة شهر رمضان المعظم، شمل دروسا ومحاضرات وندوات ومسابقات دينية وزيارات تكافلية، في امتثال تام للإجراءات المتخذة على الصعيد الوطني للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا