أضيف في 8 ماي 2021 الساعة 17:41

تقرير يكشف ارتفاع محاولات الهجرة إلى الثغر المحتل منذ بداية 2021


أصوات نيوز //  

ذ.سهيلة أضريف

     كشف تقرير إسباني، ارتفاع محاولات الهجرة غير الشرعية صوب مدينة سبتة المحتلة، خلال العام 2021، سواء من خلال إمتطاء قوارب أو من خلال إجتياز الحواجز التي تفصل الثغر المحتل عن بقية الأراضي المغربية المجاورة .

  وأشار التقرير الذي أصدرته السلطات الإسبانية، أن الفترة الممتدة من مطلع السنة الجارية إلى غاية متم شهر أبريل، شهد عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى سبتة المحتلة عن طريق البحر، بنسبة 68.9%، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

  وتوضح المعطيات ذاتها، أن الأمر يتعلق بـ 76 مهاجرًا وصلوا إلى تراب المدينة على متن 15 قاربًا، مقابل 45 مهاجرًا في السنة الماضية، بواقع 6 قوارب. 

بدورها عرفت محاولات التسلل عبر البر، ارتفاعا، حيث سجل في العام الماضي، في الفترة المذكورة، دخول حوالي 149 مهاجرًا عن طريق البر، بينما تمكن خلال نفس الفترة من هذا العام ما مجموعه 321 مهاجرًا من الدخول إلى سبتة المحتلة عن طريق البر ، مما يعني 172 مهاجرًا إضافيًا، أي بنسبة 115.4 في المائة. 

وخلص التقرير، إلى  أن ضغط الهجرة غير الشرعية على مدينة سبتة المحتلة، ازداد مقارنة بالعام الماضي، في الوقت الذي سجلت فيه مدينة مليلية المحتلة مؤشرات سلبية.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا