أضيف في 13 أبريل 2021 الساعة 09:09

جلالة الملك يضع العنصر البشري فوق كل اعتبار


أصوات نيوز//

 أكد السفير المندوب الدائم للمملكة المغربية لدى منظمة اليونسكو، سمير الظهر، أمس الإثنين، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس وضع العنصر البشري فوق جميع الاعتبارات الأخرى، باعتباره موروثا يشكل “أكبر ثروة” يزخر بها المغرب.

   وقال الدبلوماسي المغربي، خلال الدورة الـ 211 للمجلس التنفيذي لليونسكو، التي انعقدت عبر تقنية الفيديو، والتي سادها النقاش حول وباء “كوفيد-19” وتداعياته، لاسيما على مهام المنظمة الأممية، إن “أي مشروع جماعي لن يتسنى له الازدهار، إذا لم يتبناه كل الأفراد”.

وأكد السفير أن رهانات أساسية، مثل التعليم جعلت المغرب، طيلة ثلاثة عشر شهرا، لا يغلق مدارسه سوى ل 21 أسبوعا، إلى جانب منح أولوية التلقيح للأطر التربوية، مذكرا بأن رفع هذا التحدي تطلب “إرادة سياسية قوية من أعلى هرم الدولة والتحلي بقدرة غير مسبوقة على التكيف”.  

وحسب الدبلوماسي المغربي، فإن هذه الأزمة العالمية كشفت عن تفاوتات كبيرة بين الدول المتقدمة والنامية، وساهمت في تفاقم توترات متعددة الأوجه على نطاق عالمي، بما في ذلك السباق المحموم نحو تصنيع، توفير ومنح اللقاح، ما يسلط الضوء على جغرافيا سياسية جديدة للقاحات، مسجلا أن الأزمة الصحية تثير، أيضا، تساؤلات حول “توازنات وتجاذبات القوى العالمية”.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا