أضيف في 6 مارس 2021 الساعة 22:59

بعد تجاهل وزارة الشغل مراسلاتهم.. أرباب المقاهي يراسلون الملك


 

أصوات نيوز // ذ. أسية الداودي

 

ردا على تجاهل وزارة الشغل وعدد من الوزارات المعنية بالقطاع لمراسلات واستفساراتها، قررت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، مراسلة الملك محمد السادس حول “خطورة الوضع الذي يعيشه التجار والمهنيون المغاربة جراء القرارات الحكومية العشوائية والتعسفية والمتهورة وعدم اتخاذ الحكومة لأي قرار يخفف من معاناة المهنيين المغاربة”.

وأضاف بلاغ الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب أن “قرار تمديد الإجراءات الاحترازية في الوقت التي تراجعت فيه مؤشرات الحالة الوبائية وعدم تسجيل عدد من الأقاليم لأية حالة، هو قرار غير مبرر وتهور حكومي يقود البلاد نحو توتر اجتماعي”.

وعبّرت الهيئة المذكورة عن “استخفاف رئيس الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية والوزارات المعنية بالقطاع لخطورة الوضع الذي يعيشه عشرات الآلاف من المهنيين ومئات الآلاف من الأجراء”.

ودعا المكتب الوطني “جميع الفروع إلى الاستعداد لكل الخطوات النضالية التي سيقررها المجلس الوطني والتنسيق مع كل الهيئات المهنية التجارية لتوحيد الأشكال النضالية للرد على التجاهل الحكومي للأوضاع الاجتماعية الخطيرة التي يعيشها المهنيون والأجراء على حد سواء”.

وأوضح المصدر ذاته، أن الحكومة اتخذت قرارت عشوائية ومتهورة القاضية بالتمديد المستمر للإجراءات الاحترازية، ولم تتخذ  أية تدابير لإيقاف نزيف الإغلاقات التي تعرفها وحدات القطاع جراء هاته القرارات.

كما أشار مكتب الهيئة نفسها، إلى أن الحكومة وعدد من الوزارات والمؤسسات المعنية تجاهلت عددا من الاستفسارات والمراسلات التي ينبه فيها إلى خطورة الوضع القائم.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا