أضيف في 6 فبراير 2021 الساعة 13:01

فوربس'' تصنف مغربيات ضمن قائمة أقوى سيدات الأعمال العربيات في 2021


 

اقتحمت أربع سيدات مغربيات قائمة مجلة "فوربس"، لأقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لسنة 2021.

ونشرت "فوربس"، الخميس 4 فبراير 2021، قائمتها المكونة من 50 اسما لأقوى رائدات الأعمال العربيات، اللواتي نجحن في إظهار مرونة وقوة في مواجهة مصاعب غير مسبوقة، سواء في أماكن العمل أو في مجتمعاتهن، خلال سنة صعبة سيطرت عليها الجائحة.

ووفق القائمة التي نشرتها "فوربس" عبر موقعها الإلكتروني، فقد احتلت نزهة حيات رئيسة، مجلس إدارة الهيئة المغربية لسوق الرساميل المركز الثامن. في حين جاءت سلوى أخنوش، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة "أكسال" التي تشتغل في قطاع التجزئة، في المرتبة الـ19 عربيا.

وتبوأت غيثة ماريا زنيبر المرتبة الـ33، وهي رئيسة مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ديانا" القابضة التي تنشط في قطاع الأغذية والمشروبات، أما مريم بنصالح شقرون، الرئيسة التنفيذية لمجموعة هولماركوم، فقد جاءت في المركز الـ36.

من جهة أخرى، تصدرت مصر قائمة الدول الممثلة في القائمة بواقع 8 مشاركات في التصنيف، تليها الإمارات بواقع 7 سيدات. في حين تنحدر باقي سيدات الأعمال المصنفات الأفضل عربيا من 17 دولة أخرى.

وتعتمد مجلة "فوربس" على عدة معايير في هذا التصنيف السنوي؛ على غرار حجم الأعمال من حيث: الإيرادات، الأصول، القيمة السوقية، الأصول المدارة، عدد الموظفين، وكذا الإنجازات المتحققة خلال العام الماضي، وأيضا مبادرات المسؤولية الاجتماعية والمبادرات الاجتماعية الأخرى، سواء للشخص أو للشركة، فضلا عن المنصب وعدد أعوام الخبرة.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا