أضيف في 21 يناير 2021 الساعة 00:13

بايدن يوقع 15 أمرًا تنفيذيا بعد وصوله للبيت الأبيض..


وقع الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن 15 أمرًا تنفيذيًا في أول أيامه بالبيت الأبيض، ليعكس بعض من القرارات التي اتخذها ترامب خلال فترة الـ4 سنوات الماضية.

 وبحسب وكالة رويترز فإن الـ15 أمرا تنفيذيا التي وقعها جو بايدن شملت مواجهة جائحة فيروس كورونا وتغير المناخ وعدم المساواة العرقية.  

وتابعت أن تلك الإجراءات، جاءت وفاءً لوعوده بالتحرك سريعا منذ اليوم الأول من رئاسته، ومنها بدء عملية عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية باريس للمناخ وإلغاء التصريح الرئاسي الممنوح لخط أنابيب نفط مثير للجدل.

 وأشارت إلى أن بايدن سيتخذ خطوات أيضا لإلغاء حظر السفر الذي فرضه ترامب على بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة، كذلك تعزيز العمل ببرنامج DACA للمهاجرين الذين تم إحضارهم إلى الولايات المتحدة وهم أطفال.  وسيأمر الرئيس الأمريكي الجديد أيضا بفرض ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي في جميع المباني الفيدرالية.

 وأدى جو بايدن، اليوم الأربعاء 20 يناير، اليمين الدستوري رئيسًا للولايات المتحدة، ليسكن البيت الأبيض على رأس الإدارة الأمريكية الجديدة على مدار الأربع سنوات المقبلة.  

وانتُخب بايدن، رئيسًا للولايات المتحدة، في 3 نوفمبر الماضي، بعدما حصد 306 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل حصول الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب 232 صوتًا.

 وتم التصديق على فوز بايدن بالرئاسة، من قبل الكونجرس بمجلسيه الشيوخ والنواب، في 6 يناير الجاري، بعد أحداث دامية يومها باقتحام أنصار ترامب مقر الكابيتول، أثناء انعقاد الجلسة، حيث كان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته يرفض الإقرار بشرعية هزيمته أمام بايدن.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا