أضيف في 5 يناير 2021 الساعة 21:12

المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء يتباحث مع المدير العام لمنظمة (الإيسيسكو) حول سبل تدعيم العلاقات الثنائية


 

أجرى المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، السيد سالم بن محمد المالك، تمحورت حول سبل تدعيم العلاقات بين الجانبين.

وعبر السيدان خليل الهاشمي الإدريسي وسالم بن محمد المالك، خلال هذا اللقاء، عن تطلعهما إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المؤسستين في أفق توقيع اتفاقية شراكة تتأسس على البرامج والإنجازات في مجالات بناء القدرات والتكوين الإعلامي، لاسيما في القارة الإفريقية، والإصدارات، فضلا عن مجالات الثقافة والعلوم والتربية.

وتم بالمناسبة تسليط الضوء على سير عمل وكالة المغرب العربي للأنباء والإيسيسكو، والوقوف عند بعض من الإنتاجات الهامة للمؤسستين، وكذا التحولات في تصوراتهما وآليات اشتغالهما.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد السيد الهاشمي الإدريسي، أن وكالة المغرب العربي للأنباء مستعدة لتدعيم التعاون مع (الإسيسكو) من خلال إبرام اتفاقية وفق صيغ مبتكرة تستثمر المقومات الإعلامية للوكالة، مبرزا أن الأمر يتعلق بتوطيد علاقة ثقافية حقيقية وملموسة.

وذكر السيد الهاشمي الإدريسي بأن ترؤس وكالة المغرب العربي للأنباء للفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الافريقية (فابا) يفتح آفاقا واسعة أمام التعاون في مجال التكوين الإعلامي على صعيد القارة.

من جهته، قال السيد سالم بن محمد المالك إن هذا اللقاء المثمر والبناء، يشكل نقطة انطلاقة لتدعيم الشراكة بين منظمة (الإسيسكو) ووكالة المغرب العربي للأنباء.

وأبرز أن الجانبين يطمحان لإبرام اتفاقية تشمل برامج لتدريب وتأهيل عدد كبير من الأطر في مجال الإعلام بشتى تلاوينه.

وأكد المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، في تصريح لقناة الأخبار المغربية (M24)، عقب هذا الاجتماع، أن (الإيسيسكو) تتطلع إلى عقد مؤتمرات وندوات بشراكة مع وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأشار في هذا الصدد إلى أن المنظمة عازمة على دعم المؤتمر الدولي السابع لوكالات الأنباء الدولية المزمع عقده بمراكش سنة 2022، والذي نالت وكالة المغرب العربي للأنباء شرف استضافته.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا