أضيف في 5 دجنبر 2020 الساعة 13:23

سفير سلطنة عمان: علاقات المغرب وسلطنة عُمان ممتازة ومتميزة بين شعبين شقيقين وقيادتين حكيمتين.


 

بحضور ثلة من المسؤولين والفاعلين، احتضن مقر إقامة سفير سلطنة عمان بالرباط، مساء أمس الجمعة، يوما ثقافيا بمناسبة الذكرى الخمسين للعيد الوطني للسلطنة.

وشهد اليوم الثقافي، المنظم بحضور عدد محدود من المدعوّين بسبب ظروف وباء "كورونا"، عرض فيلم وثائقي عن النهضة الاقتصادية والعمرانية بسلطنة عمان، وما تزخر به من تنوع ثقافي، إضافة إلى معرض صورٍ للعمارة الإسلامية بعُمان، واختُتم الاحتفال بدعوة المدعوين إلى تذوق أطباق من المطبخ العماني.  

وأشاد سعيد بن محمد البرعمي، سفير سلطنة عمان لدى المغرب، بالعلاقات التاريخية بين عُمان والمغرب، مشيرا إلى أنها "علاقات ممتازة ومتميزة بين شعبين شقيقين وقيادتين حكيمتين، ونحن نعمل مع الأشقاء في المملكة المغربية لتطوير وتحسين هذه العلاقات نحو الأفضل".

 وأكد السفير العماني أن العلاقات التي تربط الرباط بمسقط "علاقات ممتازة وخالية من المشاكل ومتطورة جدا".

وأضاف "نعمل على تطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات، الاقتصادية والسياحية والثقافية والاجتماعية والعلمية والبحثية"  وعبّر المسؤولون المغاربة بدورهم، عن متمنياتهم لسلطنة عمان بمزيد من التقدم والازدهار والاستقرار، مشيدين بالعلاقات الثنائية المتينة بين البلدين، حيث أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن قيادتي البلدين تجمعهما علاقات أخوية، تتسم بالتشاور المستمر، وبتطابق وجهات النظر في مختلف القضايا العربية والإسلامية والدولية.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا