أضيف في 20 نونبر 2020 الساعة 10:35

إحداث مدينة للمهن والكفاءات بجهة الداخلة بغلاف مالي يقدر ب 100 مليون درهم كميزانية أولية


 

خلال الإجتماع، يوم أمس الخميس،بمقر جهة مدينة الداخلة،الذي ترأسه لامين بنعمر والي جهة واد الذهب، رفقة عبد الرحمان الجواهري عامل إقليم أوسرد، والخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي، جرى التطرق إلى القيمة الاضافية التي ستخلفها مدينة المهن  والكفاءات على الصعيد المحلي والجهوي.  

وسيتم إنجازها على مساحة 15 هكتار، وبغلاف مالي يقدر ب 100 مليون درهم كميزانية أولية للمشروع الاستثنائي والأول من نوعه بالجهة والتي سيشرف عليها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل،  وذلك من خلال ما ستوفره هاته المدينة العلمية من تكوينات و شعب جديدة تتلائم مع متطلبات سوق الشغل المحلي في إنسجام تام مع المؤهلات الإقتصادية والاستثمارية التي تزخر بها جهة الداخلة.

 وحظي الاعلان عن إحداث مدينة المهن والكفاءات بالداخلة، بإشادة كافة الفاعلين الذين حضروا للاجتماع من منتخبي الجهة و رؤساء الغرف المهنية ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني، مؤكدين أن الخطوة من شأنها الدفع بالمشروع التنموي وإشعاع الجهة على الصعيد الوطني والقاري.  

ويذكر أن الملك محمد السادس قد ترأس شهر فبراير المنصرم حفل توقيع الإتفاقية المتعلقة بتمويل مدن المهن والكفاءات على الصعيد الوطني بغلاف مالي إجمالي يقدر ب 3.6 مليار درهم، في إطار خارطة طريق جديدة في تطوير قطاع التكوين المهني بما يستجيب للحاجيات والمنظومات الإقتصادية والقطاعية والجهوية.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا