أضيف في 21 أكتوبر 2020 الساعة 17:13

غينيا بيساو تجدد دعمها لمغربية الصحراء


 

    جددت حكومة جمهورية غينيا بيساو دعمها لمغربية الصحراء وللوحدة الترابية للمملكة، وفق ما أكدته اليوم الاربعاء بالرباط، وزيرة الشؤون الخارجية والجاليات لغينيا بيساو السيدة كارلا باربوزا التي تقوم بزيارة عمل للمغرب.  

كما أكدت الوزيرة التي كانت تتحدث خلال لقاء مع الصحافة عقب مباحثاتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، دعم بلادها لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية دائمة للنزاع حول الصحراء المغربية

وقالت السيدة كارلا باربوزا "يمكن للمغرب أن يعتمد على دعم حكومة غينيا بيساو داخل الهيئات الدولية والافريقية، ومن ضمنها المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا"، معربة عن ارتياحها لمستوى علاقات الصداقة والتعاون المتميز القائمة بين البلدين، و"هي علاقات قوية وأكثر تماسكا".

  وعبرت الوزيرة عن رغبة بلدها في تعزيز هذه العلاقات، ولاسيما في الميدان الاقتصادي، عبر حضور المزيد من المقاولات المغربية في بلادها وإطلاق الخطوط الملكية المغربية قريبا لخط جوي مباشر مع غينيا بيساو.

  ومن جهة أخرى، حرصت رئيسة دبلوماسية غينيا بيساو بهذه المناسبة على التعبير عن امتنانها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على الدعم الانساني والطبي الذي قدمته المملكة لبلادها في هذه الظرفية الصعبة لتفشي كورونا.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا