أضيف في 20 أكتوبر 2020 الساعة 21:54

إيطاليا .. لومبارديا تفرض حظر تجول ليلي لاحتواء التفشي المتسارع لكورونا


فرضت منطقة لومبارديا بشمال إيطاليا، وهي أول منطقة في أوروبا تفشى فيها وباء كوفيد-19 بشدة في فبراير ومارس الماضيين، حظر تجوّل، في أول تدبير من هذا النوع في البلاد منذ رفع إجراءات العزل.

ويدخل حظر التجوّل حيزّ التنفيذ اعتباراً من بعد غد الخميس من الساعة الحادية عشرة ليلا وإلى غاية الساعة الخامسة فجراً، لمدة ثلاثة أسابيع.

وتتضمن التدابير الجديدة التي فرضتها هذه المنطقة إغلاق في عطلة نهاية الأسبوع المتاجر الكبيرة والمتوسطة التي لا تبيع مواد أساسية (أغذية وأدوية.. .)

ومنذ السبت الماضي، فرضت لومبارديا تدابيرا أكثر صرامةً ، من بينها إغلاق المقاهي والمطاعم اعتباراً من منتصف الليل وتعليق كافة الأنشطة الرياضية للهواة.

وفي هذا السياق، كتب رئيس بلدية ميلانو بيبي سالا في منشور على فيسبوك "لدينا 123 شخصاً في العناية المركزة" في لومبارديا. لكن يشير محللون إلى أنه إذا لم يتمّ اتخاذ تدابير جديدة "هناك خطر جدّي أن يصبح هذا العدد 600 في أواخر أكتوبر الجاري، مع وجود أربعة آلاف مصاب إجمالاً في المستشفيات .

وسجّلت لومبارديا وهي الرئة الاقتصادية لإيطاليا مع فينيتو وإميليا رومانيا، أمس الاثنين 1678 إصابة جديدة من أصل 9338 إصابة مسجّلة في أنحاء إيطاليا. كما أنها أحصت السبت 2975 إصابة جديدة، أي ربع إجمالي الإصابات.

من 12 حتى 19 أكتوبر الجاري، ارتفع عدد المصابين الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات بنسبة 145 في المائة في هذه المنطقة، حيث يعيش عشرة ملايين نسمة، بينهم نحو 1,4 مليون في ميلانو.

وتشهد إيطاليا ارتفاعاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ منذ يوم الجمعة الماضية (10 آلاف و874 إصابة اليوم الثلاثاء) .




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا