أضيف في 26 ماي 2020 الساعة 18:29

السعودية تسمح بإقامة صلاة الجماعة والجمعة في المساجد


أعلنت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء 26 ماي الجاري، عن السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد، وكذا السماح بالتنقل بين المدن ورفع تعليق الرحلات الجوية المحلية، باستثناء مكة المكرمة، فضلا عن استئناف العديد من الأنشطة التجارية والاقتصادية.

ووفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس" نقلا عن مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، فإنه ابتداء من 28 وحتى 30 ماي الجاري، سيتم تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مكة المكرمة، لتصبح من الساعة السادسة صباحا حتى الثالثة عصرا، كما سيتم السماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول، إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة، حيث سيتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها في فترة السماح، وذلك في مجالات محلات تجارة الجملة والتجزئة والمجمعات التجارية.

وأعلنت الوكالة أنه سيتم السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة ما عدا مساجد مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراء ات الاحترازية والتدابير الوقائية، واستمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق التدابير الصحية والاحترازية المعمول بها حاليا.

وقال المصدر، وفقًا "لواس"، إنه تقرر أيضا ابتداء من 21 يونيو المقبل العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة ومدنها، فيما عدا مكة المكرمة، مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية الوقائية والتباعد الاجتماعي والمحافظة على حماية فئات كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وأمراض تنفسية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدرها أن هذه القرارات تأتي بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراء ات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا