أضيف في 24 مارس 2020 الساعة 10:29

إدانة شخص بالحبس اعتدى على عون سلطة بتيزنيت أثناء توزيع الاستمارة


أدانت المحكمة الإبتدائية بمدينة تيزنيت، يوم أمس الإثنين، شابا بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وذلك بعد تورطه في الاعتداء على عون سلطة أثناء قيامه بتوزيع استمارات الخروج من المنازل بعد تفعيل حالة الطوارئ الصحية كإجراء وقائي احترازي لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد 19.

وكشف مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، أن النيابة العامة بابتدائية تيزنيت وجهت للجاني تهما تتعلق بالسكر العلني البين وإهانة موظف عمومي أثناء قيامه بعمله وارتكاب عنف وإيذاء ترتب عنه إراقة دم وجرح.

وتعود تفاصيل الحادث ليوم السبت المنصرم، حينما كان عون سلطة برتبة مقدم بالملحقة الإدارية الأولى في مهمة لتوزيع تراخيص التنقل الإستثنائية على المنازل بالمدينة العتيقة بتيزنيت، قبل أن يتفاجأ بحجر طائش يصيبه على مستوى الرأس، من طرف المعني بالأمر.

وأضاف المصدر ذاته أن الحادث أسفر عن إصابة الضحية بجرح على مستوى الرأس جهة الأذن، نقل على إثره للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

واستنفر الحادث مختلف السلطات المحلية والأمنية بمدينة تيزنيت التي حلت بمكان الواقعة، لتباشر بحثها حول الجاني الذي جرى تحديد هويته، ليتم توقيفه، وإحالته على أنظار الحراسة النظرية لتعميق البحث معه بخصوص المنسوب له، قبل أن يجري تقديمه أمام أنظار المحكمة الإبتدائية بتيزنيت، والتي قررت إدانته بستة أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهم.

 

 

عن شوف تيفي




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا