أضيف في 26 فبراير 2020 الساعة 19:14

مسابقة منتدى ''نيكست أينشتاين'': مغربية ضمن المتأهلين ال25


 

حجزت المغربية سلمى بوكاراني مقعدها ضمن المتنافسين الخمسة والعشرين المؤهلين لمسابقة "من الاختراع إلى الابتكار" لمنتدى "نيكست أينشتاين" الذي ينعقد خلال معرض الابتكار المرتقب يومي 10 و11 مارس المقبل بنيروبي.
 
وجرى اختيار سلمى بوكاراني بفضل مشروعها الذي يهم إرساء منظومة مبتكرة بيئيا لجمع المياه المستعملة منزليا على صعيد المجموعات الصغيرة والقرى بالوسط القروي، بحسب بلاغ للمنتدى.
 
وتضم مجموعة المتنافسين الخمسة والعشرين، التي جرى الكشف عنها، مبتكرين قاموا بإنشاء قاعدة معطيات لتحليل زيادة الوزن والسمنة، وإيجاد حلول قائمة على توظيف الطاقة الشمسية، وأجهزة ذات صلة بطب العيون اعتبرت كأول علاج نهائي للمياه الزرقاء في العالم، وبنك للدم مرتبط بالمستشفيات، فضلا عن ابتكارات أخرى تعنى – على الخصوص - بالحلول الصناعية المتصلة ب"أنترنت الأشياء".
 
وأوضح البلاغ أن هذه المجموعة الثالثة من المتأهلين، التي اختيرت من ضمن 260 ترشيحا، تمثل مبتكرين أفارقة طموحين يطورون حلولا للتحديات المحلية في مجالات الفلاحة والتكامل واللوجستيك والصحة والطاقة.
 
ونقل البلاغ عن المديرة العامة لمنتدى "نيكست أينشتاين" نتالي مونيامبندا قولها إن المتأهلين يتنافسون على الظفر بجائزة تبلغ قيمتها 25 ألف دولار في الأصناف الخمسة وسيتم ربطهم بمستثمرين في إطار برنامج يحمل اسم "لقاء بين مقاولين علميين ومستثمرين".
 
وتم اختيار المتأهلين بناء على وقع المشروع وإمكانات تسويقه وبالنظر إلى التطور التكنولوجي لأفكاره. وسيتم الإعلان عن الفائزين في 13 مارس 2020

 

 




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا