أضيف في 22 يناير 2020 الساعة 16:05

هونغ كونغ تعلن تسجيل أول حالة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد


 

أكدت حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، الأربعاء، تسجيل أول حالة يشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا" الجديد في المنطقة، تتعلق بمواطن صيني يعيش في ووهان بؤرة الداء.
 
وأوضحت وزيرة الصحة، صوفيا تشان سيو تشي، خلال لقاء صحفي، أن التحليلات الإكلينيكية لمسافر صيني وصل إلى هونغ كونغ على متن قطار سريع، مساء أمس الثلاثاء، كانت إيجابية بشأن إصابته بفيروس "كورونا".
 
وذكر مصدر طبي أن الشخص كان يعاني من حمى شديدة، عندما وصل إلى محطة السكك الحديدية للقطارات السريعة في هونغ كونغ في منطقة "ويست كولون" أمس الثلاثاء.
 
وأضاف أنه كان أيضا يعاني من سيلان الأنف، لكن لم تظهر عليه أعراض التهاب رئوي.
 
وتم إخضاع المصاب للعزل الصحي في مستشفى الملكة إليزابيث، ثم أرسل إلى مركز الأمراض المعدية بمستشفى الأميرة مارغريت، التابع للسلطات الصحية في كواي تشونغ.
 
ويعيش الرجل في ووهان بمقاطعة هوبى بوسط الصين، حيث تتركز الفاشية الحالية. لكنه لم يذهب إلى سوق المنتجات البحرية، مصدر فيروس "كورونا" الجديد، وفق المصدر ذاته.
 
وكانت سلطات هونغ كونغ رفعت إجراءات اليقظة والمراقبة لمواجهة تفشي الفيروس الجديد، فيما لا زالت ذاكرة انتشار متلازمة السارس التنفسية الحادة حاضرة في الأذهان بعدما أودت بحياة المئات بين عامي 2002 و2003.
 
وتجري السلطات في مطار المدينة، وهو من بين أكثر المطارات ازدحاما في العالم، فحصا لدرجة حرارة جسم كافة المسافرين. كما تتخذ إجراءات رقابة مشددة أيضا في محطات السكك الحددية وعلى الحدود البرية الواسعة مع البر الرئيسي الصيني.
 
وأعلنت السلطات الصحية الصينية، في وقت سابق من اليوم، ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى 9 وفيات و440 مصابا في عموم أنحاء البلاد، محذرة من خطر انتشاره بصورة أسرع بسبب قدرته على التحول

 

 




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا