أضيف في 7 دجنبر 2019 الساعة 08:51

مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تحتفي بالتعاونيات


تنظم مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ما بين 5 و8 دجنبر الجاري، بالدار البيضاء، مبادرة “يدنا فيديهم”، وهي عبارة عن سوق تضامني لفائدة 28 تعاونية تنشط في أقاليم آسفي والجديدة والعيون وتازة ومولاي بوسلهام والمحمدية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.

وأوضح بلاغ لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط أنه في إطار هذه المبادرة التي تنظم من خلال برنامج ( أكت فور كوميونيتي) ، والتي تتجدد للمرة الثالثة هذه السنة، ستحضر التعاونيات المعنية بالمقر الرئيسي للمجموعة (الخميس 5 والجمعة 6 دجنبر الجاري) لتنتقل بعد ذلك إلى نادي المجموعة (السبت 7 والأحد 8 دجنبر) من أجل تقديم مختلف منتوجاتها لجميع موظفي المجموعة.

وأضاف المصدر ذاته أنه يمكن لموظفي المجموعة اكتشاف مختلف عروض هذا البرنامج مثل صناعة الخزف التي تشتهر بها منطقة آسفي، والحلويات، ومنتجات التجميل، والمنتجات المحلية، ومنتجات الصناعة التقليدية، بالإضافة إلى منتجات تعاونية متخصصة في إعادة تدوير مخلفات القهوة وتحويلها إلى حطب للتدفئة، وكذا مخلفات الأسماك والدواجن والحبوب التي يتم تحويلها إلى طعام للكلاب والقطط.

وأشار البلاغ إلى أن هذا السوق التضامني، الذي عرف نجاحا كبيرا خلال النسخ السابقة، يندرج في إطار ديناميكية برنامج ( أكت فور كوميونيتي) الذي يمكن متطوعي مختلف مواقع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط من تسليط الضوء على التعاونيات التي تحظى بمواكبة مستمرة من المتطوعين.

وتجدر الإشارة إلى أن ديناميكية ( أكت فور كوميونيتي) ترتكز على نهج فعال ومبتكر ولامركزي ومرن يهدف إلى تعزيز “خلق قيمة مشتركة”، حيث تتمثل رغبة المجموعة في وضع نهج شامل للبناء المشترك والتقارب مع نظامها الإيكولوجي، لتوليد مبادرات ذات قيمة مستدامة وتأثير قوي على المجتمعات سواء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية أو في مجالات الثقافة، التعليم والبيئة.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا