أضيف في 6 دجنبر 2019 الساعة 19:26

''أبطال إفريقيا'' .. الرجاء يخطف فوزا ثمينا من قلب ''ملعب الشهداء''


عاد فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم بفوز ثمين من ملعب الشهداء بمدينة كينشاسا الكونغولية، بعد تغلبه بهدف نظيف على حساب مضيفه فيتا كلوب في ثاني مباريات دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية.

وبدأت العناصر الرجاوية أطوار المواجهة بانكماش دفاعي بعد ضغط عناصر فيتا كلوب بشكل كبير على معترك عمليات الفريق المغربي منذ صافرة البداية؛ إذ ركز رفاق العميد محسن متولي مجهوداتهم على تأمين الخط الخلفي مقابل البحث عن الهجمات المرتدة.


ونجح الفريق المغربي في إجهاض كل المناورات الهجومية لأصحاب الأرض وإبعاد الخطورة على مرمى أنس الزنيتي، غير أنه أبان عن ضعف كبير في الشق الهجومي؛ إذ لم يحسن لاعبو الخط الأمامي التعامل مع بعض الكرات لمباغتة حارس فيتا كلوب.

وضيع حميد أحداد أبرز فرصة للتهديف في حدود الدقيقة 28، بعد تمريرة جانبية مركزة من رفيقه محمود بنحليب، قبل أن يتحسن المردود الهجومي للرجاء في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول دون أن يترجم ذلك إلى أهداف.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، تمكن الرجاء من هز الشباك بهدف سفيان الرحيمي عبر تسديدة قوية من خارج المعترك في حدود الدقيقة 48، تمكن بعده رفاقه من خوض باقي الدقائق بشكل جيد؛ إذ كان محمود بنحليب قريبا من تعزيز النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 60.

وفي ظل الجدار الدفاعي الذي خاض به الرجاء أطوار المواجهة، اختار فيتا كلوب الاعتماد على الكرات الثابتة والتسديد من خارج المعترك لمباغتة الحارس أنس الزنيتي، فيما كان "النسور" قريبين من تعزيز النتيجة في أكثر من مناسبة خلال الدقائق الأخيرة.

وتبادل الفريقان بعض محاولات التهديف خلال ربع الساعة الأخير من النزال، غير أنها لم تحمل أي جديد على مستوى النتيجة، لتنهي صافرة الحكم جاني سيكازوي تفاصيل المواجهة بفوز ثمين للرجاء الرياضي.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا