أضيف في 4 يناير 2017 الساعة 23:42

عناصر الأمن الوطني يغيرون زيهم الثلاثاء المقبل.....


ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل، سينزل رجال الأمن إلى شوارع المملكة بالزي الجديد، الذي أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن اعتماده خلال الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس الأمن الوطني بشكل يتلاءم مع المعايير الجديدة. الخبر أوردته جريدة «المساء»، في عددها الصادر غدا.

وذكرت في مقال على صفحتها الأولى، أنه تم الشروع منذ حوالي أسبوعين في إمداد مختلف الولايات والمناطق الأمنية بالزي بالجديد، بتنسيق بين المصالح الإدارية الولائية ومديرية التجهيز والميزانية، لتسليمه للآلاف من عناصر الأمن بمختلف المدن المغربية.

وتردف اليومية، نقلا عن مصدر مسؤول، أن الزي الجديد يتطابق مع المعايير الدولية الخاصة بالأمن والخدمة، ويتضمن مواصفات لضمان الفعالية خلال ممارسة المهام، بعد أن قامت المديرية العامة، في إطار استراتيجيتها الجديدة، بإعداد صفقة خاصة بالزي كلفت أكثر من 40 مليون درهم.

وتابعت الجريدة، أن الزي الجديد سيحمل شارة موحدة للأمن الوطني على مستوى الكتف، إلى جانب شارة تحديد طبيعة الفرق الأمنية، من هيئة حضرية، وشرطة السير والجولان، وشرطة المراكز الحدودية.

زي جديد

كما سيتم، ابتداء من 11 يناير المقبل، تسليم زي خاص بالدراجين والخيالة وفرق التدخل السريع، مرفقة بأحذية بمواصفات خاصة بالأمن الوطني، على أن يتم في مرحلة لاحقة وضع شارات تحمل اسم كل عنصر أمني.

وحسب المصدر ذاته، فإن البذل الرسمية الخاصة بمختلف الفرق والعناصر الأمنية قد تم تصنيعها وفق دفتر تحملات واضح، بعد التدقيق في مواصفاتها ومدى استجابتها للمعايير المحددة سلفا من طرف المديرية العامة للأمن الوطني.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا