أضيف في 14 غشت 2022 الساعة 21:15

وصول أول سفينة تحمل القمح الأوكراني إلى إسطنبول


أصوات نيوز//

 أعلن مركز التنسيق المشترك لصادرات الحبوب الأوكرانية عن وصول أول سفينة تحمل شحنات قمح، اليوم الأحد، إلى مدينة إسطنبول، التي يتخذها المركز مقرا له.

 وأوضحت مصادر إعلام دولية أن سفينة "سورموفسكي"، التي ترفع علم "بليز"، هي أول سفينة تنقل القمح من أوكرانيا عبر البحر الأسود، مبرزة أنها تحمل نحو 3050 طنا من القمح.

 وحسب المصادر ذاتها، فقد عبرت السفينة، التي غادرت ميناء "تشورنومورسك" الأوكراني يوم الجمعة، مضيق البوسفور ورست هناك في انتظار التفتيش.

 وأفادت بأن 18 سفينة غادرت حتى الآن أوكرانيا خلال الأسبوعين الماضيين، في أعقاب اتفاق مع روسيا، للسماح باستئناف صادرات الحبوب من الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود، بعد توقفها لخمسة أشهر.

 يذكر أن اتفاقا، بوساطة الأمم المتحدة وتركيا، أبرم الشهر الماضي، وسط مخاوف من أن يؤدي توقف إمدادات الحبوب الأوكرانية إلى نقص حاد في الغذاء، قد يؤدي إلى تفشي المجاعة في أجزاء من العالم.  

وفي 22 يوليوز الماضي، وقعت تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة "وثيقة مبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية" خلال اجتماع استضافته إسطنبول.  وتضمنت الاتفاقية تأمين صادرات الحبوب العالقة في الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود (شرق أوروبا) إلى العالم.



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا