أضيف في 12 غشت 2022 الساعة 11:21

حاكم كاليفورنيا يدعو إلى تخزين المياه


أصوات نيوز //

أضحت ولاية كاليفورنيا الأمريكية، التي تواجه جفافا حادا منذ أزيد من عقدين، مضطرة إلى تجميع ومعالجة وتحلية كميات أكبر من المياه، وذلك وفق ما أكده حاكم الولاية، غيفين نيوسوم.

وأوضح نيوسوم، في معرض تقديمه استراتيجية “شرسة” لمحاولة مواجهة إشكالية تضاؤل مخزون المياه، أنه يرغب في تعزيز وتحديث بنية تحتية متهالكة من أجل مواكبة وتيرة محيط متغير، زاد من حدتها التغير المناخي.
وأكد، في بيان، أن التغير المناخي يعني أن الجفاف لن يدوم فقط لسنتين كما كان الأمر عليه في السابق، معتبرا أن الجفاف “أضحى دائما هنا في الغرب الأمريكي، وكاليفورنيا ستتأقلم مع هذا الواقع الجديد”.

ويدعو المخطط، الذي تم الكشف عنه الخميس، إلى تخزين مزيد من المياه فوق الأرض وإعداد أفضل الوسائل لاستقطاب مليارات الليترات من مياه الأمطار التي تصب، في العادة، في المحيطات. كما يتضمن المخطط معالجة كميات أكبر من مياه البحر.

ويشهد غرب الولايات المتحدة، منذ أزيد من عقدين، أسوأ موجة جفاف في غضون ألف سنة.
ويتنبأ العلماء بأن احتياطيات مياه كاليفورنيا، التي بدأت تعاني بالفعل من الضغط، مازالت ستتضاءل بـ10 في المائة خلال العقود المقبلة، إذ أن موجة الجفاف الحالية تدخل ضمن ظاهرة تصحر طويلة الأمد بالمنطقة، ساهم في تسريع وتيرتها التغير المناخي الناجم عن الأنشطة البشرية.



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا