أضيف في 15 ماي 2022 الساعة 14:04

تونس.. تظاهرات حاشدة بشارع بورقيبة ضد الرئيس قيس سعيد


أصوات نيوز//

انطلقت صباح اليوم الأحد بشارع بورقيبة في العاصمة التونسية، تظاهرات حاشدة ضد الرئيس قيس سعيد، مطالبة برحيله، ومعبرة عن رفضها لـ “الانقلاب” الذي يقوده في البلاد منذ مدة.  

ونشرت مبادرة ”مواطنون ضد الانقلاب” المعارضة لحكم سعيد والتي تتزعم هذه الاحتجاجات، صورا للحظة تجمع آلاف المواطنين في تظاهرة وطنية، رافعين شعارات من قبيل ” قتل الديمقراطية وتفكيك المؤسسات خط أحمر”، و”يا مواطن يا مخدوع زاد الفقر زاد الجوع”، وشعارات أخرى كـ ” ارحل”، و” شعب واحد متقسمناش”.  

ومن جهتها قالت حركة النهضة التونسية في فيديو نشرته يوم أمس على صفحتها الرسمية بموقع ”فيسبوك”، إن الرئيس قيس سعيد جر تونس إلى وضع لا تحسد عليه”، مشددة على أن البلاد تعيش منعطفا مصيريا ولنا كل الفرص المواتية للقضاء على هذا الانقلاب”.  

وأشارت الحركة، إلى أن البلاد تعيش وضعا خطيرا، وتدهورا اقتصاديا جعلها في عزلة دولية، كما أن الوضع الاجتماعي على حافة الانفجاز”، موضحة أن هذه التظاهرة الوطنية “تأتي من أجل الوطن والتحرر”.

 وجاءت هذه الوقفة بدعوة من حركة “مواطنون ضد الانقلاب” وجبهة “الخلاص الوطني” بتونس، من أجل التظاهر بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، احتجاجا على إجراءات رئيس البلاد قيس سعيّد.



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا