أضيف في 6 دجنبر 2021 الساعة 14:43

صحيفة جزائرية ..بدلاً من مواجهة النفوذ المغربي في إفريقيا العمامرة يعترف علناً بفشله


أصوات نيوز //ذ. نهيلة الدويبي

لا حديث وسط الرأي العام الإقليمي والعربي وعلى أعلى المستويات إلاّ عن الحالة العقلية والنفسية للسيد لعمامرة وقد تكون هذه الحالة المرضية وصفا لنظام العصابة بالجارة الشرقية منذ سنتين تقريباً عُمر هذا الفشل والهزائم المتتالية آخرها موقف اللجنة الأممية الرابعة..   

وعلقت إحدى الصحف الجزائرية “algérie part” أن الدبلوماسي العمامرة  في الوقت الحالي ، غير قادر على تقديم أي شيء جديد أو مؤثر للدبلوماسية الجزائرية التي لا تزال تغرق في تناقضاتها مضيفة أن منذ عودته إلى رئاسة وزارة الخارجية في بداية يوليو الماضي ، زاد  العمامرة من تدهور الوضع الدبلوماسي في الجزائر ، وتكافح الجزائر لجعل نفسها مسموعة ليس فقط في العالم كله، ولكن قبل كل شيء في إفريقيا التي كانت ... ذات يوم حديقتها الخاصة".

وكشفت الصحيفة نفسها أن لعمامرة هو الذي أدلى بهذا الاعتراف الحزين والمقزز يوم السبت 16 أكتوبر حيث انقسم العمامرة في الخطاب بإيحاءات انهزامية تتحدى وتثير العديد من الأسئلة حول المكانة الحقيقية للجزائر داخل الاتحاد الأفريقي في خصوص منح وضع مراقب لإسرائيل داخل الاتحاد الأفريقي.

وشددت الصحيفة على أن الجزائر خسرت  معركة دبلوماسية  أمام المغرب والكونغو جمهورية الكونغو الديمقراطية الذين عملوا من أجل إسرائيل للاحتفاظ بوضع مراقب داخل الاتحاد الأفريقي.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا