أضيف في 24 أكتوبر 2021 الساعة 09:50

برلمان العدالة والتنمية يؤجل مؤتمر الحزب العادي لمدة سنة


أصوات نيوز //ذ. جيهان دامي

صادق المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية  على مشروع قرار يقضي بتأجيل المؤتمر الوطني العادي التاسع لسنة كاملة في إنتظار عرضه على المؤتمر الوطني الإستثنائي المنعقد نهاية أكتوبر الجاري.

ووفقا للمعطيات سيكون هذا المشروع، موضوعا للمصادقة النهائية خلال الدورة الاستثنائية للمؤتمر الوطني المقرر انعقاده نهاية أكتوبر الجاري.

وصادق المجلس الوطني لحزب “البيجدي” على مشروع مسطرة انتخاب الأمين العام وانتخاب أعضاء الأمانة العامة، بالإضافة إلى إجازته لمقترح تعديل المادة 45 من النظام الداخلي للحزب.

وفي غضون ذلك، قرر حزب العدالة والتنمية، تنظيم المؤتمر الوطني لانتخاب قيادة جديدة، بطريقة حضورية انطلاقا من المقرات الجهوية أو الإقليمية للحزب أو الفضاءات العمومية التي ستحددها لاحقا الكتابات الجهوية أو الاقليمية للحزب، وذلك بالنظر إلى الإجراءات الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات العمومية.

وأكدت الأمانة العامة، في بلاغ سابق لها، أنه “تقرر بالتشاور مع رئاسة المجلس الوطني ولجنة رئاسة المؤتمر، حضور أعضاء المجلس الوطني للحزب بصفتهم مؤتمرين ومشاركتهم في أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي بمقر المجمع الوطني مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، وتيسيرا كذلك لحضورهم أشغال دورة المجلس الوطني التي ستعقب المؤتمر والمخصصة لانتخاب الأمانة العامة الجديدة للحزب.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا