أضيف في 11 يوليوز 2021 الساعة 11:14

الأرجنتين بطلا لـ كوبا أمريكا للمرة الـ15 بالفوز على البرازيل


أصوات نيوز //ذ. مجيد دامي

توج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" للمرة الـ15 في تاريخه، بعد أن حقق الفوز على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد على ملعب "ماركانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021.

 
وجاء هدف الأرجنتين الوحيد في الدقيقة 22 عبر النجم آنخيل دي ماريا من خلال تسديدة وضعها بشكل رائع من أعلى الحارس إيدرسون بعد انفراد، ليفوز التانجو بنتيجة 1-0.

وبهذه النتيجة يتوج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ15 معادلا ألقاب أوروجواي كأكثر منتخبان متوجان باللقب، ويحقق الأسطورة ليونيل ميسي أول لقب في مسيرته مع التانجو.

وجاء تشكيل منتخب الارجنتين: حراسة المرمى: إميليانو مارتينيز/ خط الدفاع: مونتيل، أوتاميندي، روميرو، أكوينا/ خط الوسط: باريديس، لو سيلسو، رودريجو دي بول/ خط الهجوم: ميسي، دي ماريا، لاوتارو مارتينيز.

فيما جاء تشكيل منتخب البرازيل كالتالي: حراسة المرمى: إيدرسون/ خط الدفاع: دانيلو، ماركينيوس، تياجو سيلفا، رينان لودي/ خط الوسط: فريد، كاسيميرو، لوكاس باكيتا/ خط الهجوم: إيفرتون، ريتشارليسون، نيمار.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021 بعد تغلبه على نظيره منتخب كولومبيا بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2 بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما .

فى المقابل حسم منتخب البرازيل تأهله لنهائي النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا التي يستضيفها على أراضيه عقب فوزه على نظيره منتخب بيرو بهدف دون رد.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا