أضيف في 10 يوليوز 2021 الساعة 11:07

عموتة: طموحنا في بطولة ''كأس العرب'' هو المنافسة على اللقب


 

أصوات نيوز // 

ذ. ماجد دامي

 

أكّد مدرب المنتخب المغربي المحلي الحسين عموتة، أن الهدف من المشاركة في النسخة العاشرة لمسابقة كأس العرب 2021 لكرة القدم في قطر، هو الذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة والمنافسة على اللقب.

وقال عموتة في تصريح نشره موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن "الظروف التنظيمية للبطولة على ملاعب قطر قبل سنة على بداية المونديال، وإشراف الفيفا على تظاهرة كأس العرب، هو بمثابة الحافز للمنتخب لتشريف الكرة المغربية".

وبخصوص الترسانة البشرية التي سيدخل بها المنتخب المغربي البطولة، أوضح عموتة بأنها تتكون من لاعبين يمارسون في الدوري المغربي وفي الدوريات العربية-الخليجية.

وترك عموتة باب المنتخب مفتوحا أمام محترفي أوروبا، من خلال ترك حرية الاختيار أمام من يرى أن ظروفه ومسؤولي ناديه يسمحان له بالمشاركة، على اعتبار أن "بطولة كأس العرب لا تتناسب مع تواريخ فيفا"، وفق تعبيره.

وحول الاستعداد لهذه التظاهرة، أكّد عموتة أن المنتخب المغربي "سيدخل أول معسكر إعدادي مباشرة بعد نهاية الدوري المغربي في شهر آب/أغسطس، على أن يليه معسكران في شهري شتنبر وأكتوبر (بالتزامن مع تواريخ الفيفا) سيعرفان التحاق المحترفين في الدوريات العربية".

وكانت قرعة دور المجموعات لكأس العرب في كرة القدم التي سيتم تنظيمها في نونبر ودجنبر المقبل في قطر، قد أوقعت المغرب في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وفلسطين.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا