أضيف في 16 غشت 2022 الساعة 21:17

الحكم على فيسبوكية بسنتين حبسا نافدة لتهكمها على آية قرآنية


أصوات نيوز//

 قضت هيئة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بوادي زم، يوم أمس الاثنين، بالحكم على الناشطة الفايسبوكية المغربية فاطمة كريم بسنتين حبسا نافذة. بعد مؤاخدتها  بتهمة ازدراء الأديان، طبقا للفصل 267 من القانون الجنائي  وتم اعتقال المدونة الفيسبوكية بعد نشرها تدوينة علقت فيها بشكل مثير للدهشة والإستغراب  على الآية الكريمة “حور مقصورات في الخيام فبأي آلاء ربكما تكذبان”، زاعمة  بأن هذه الآية تبين أن من كتبها “من الصحراء وبالضبط السعودية”، ليتم اعتقالها حيث اعتبرت النيابة العامة أن ما صدر منها يدخل في خانة “جنحة المساس بثوابت الأمة ومقدساتها”.  

رغم تقديمها لاحقا  اعتذارا بهذا الخصوص.  اعتبرت فاطمة  كريم أثناء التحقيق معها من طرف الشرطة القضائية بوادي زم، أن ما تكتبه على حسابها على فيسبوك بخصوص الدين الإسلامي يدخل ضمن خانة حرية التعبير التي يضمنها الدستور، مبرزة أنها تؤمن بالفكر العلماني ولا تدين بدين الإسلام، وهو الأمر الذي تشبثت به في جميع مراحل التحقيق وكذا أمام المحكمة.

 وكان شقيقها قد أكد في تصريح إعلامي أن شقيقته  “لا تتوفر على مستوى علمي كبير يؤهلها لقراءة مجموعة من الكتب والروايات لمناقشة مواضيع تتعلق بالدين الإسلامي وباقي الديانات الأخرى، وهو ما جعلها تنساق وراء مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي وتتأثر بخطابهم وفكرهم”. موضحا أنها “اختارت معتقدا دينيا آخرا بعدما كانت أشد المدافعين عن الدين الإسلامي لزهاء 34 سنة”.



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا