أضيف في 21 غشت 2021 الساعة 08:12

كيف تقضي عطلتك ؟..إليك أفكار للإستفادة من إجازة نهاية الاسبوع بشكل رائع


أصوات نيوز//

الكثير منّا يُخطط لعطلة نهاية الأسبوع، حتى يستطيع أن يستمتع بها ويستغلها بطريقة صحيحة، لكن قد تحتار كثيراً في الأفكار التي قد تنفذها في عطلتك الأسبوعية، وقد تفكر كثيراً ولا تصل لفكرة جيدة تُنفذ على أرض الواقع، الآن بمجرد قراءتك لهذه المقالة سوف تعرف الفكرة المناسبة التي سوف تنفذها في عطلة نهاية هذا الأسبوع، هناك العديد من الأفكار التي نطرحها بين يديك الآن التي تستطيع أن تختار من بينها.

1. استيقظ مبكرا :  حتى لو أن اليوم إجازه أخي لاتقم بتخريب نظام نومك لأنه سيرتد عليك في ايام العمل أحصل على قسط من الراحه دون تخريب نظام نومك , اذا قمت بالنوم للساعات الطوال فسوف تشعر بأنك لست على مايرام عندما تستيقظ , لذلك نصيحتنا الأولى لك , حافظ على ساعات نومك الاساسية دائما على ماهي عليه بما في ذلك اجازة نهاية الاسبوع بشرط ان لا تقل عن ثماني ساعات

. 2.ضع خطتك لقضاء اليوم :  بالطبع إن ايام الاجازه وقعها أبطئ من الايام العاديه , حاول أن تقوم بمشاريع مع عائلتك , رحله الى مكان ما , أو إقرا كتابا كل إجازه فيما يخص عملك , أو حاول انهاء عملك المتراكم في يوم إجازتك هذا سيعطيك راحه فيما بعد , وهذا من صفات الناجحين أيضا , فالنجاح دائما تخطيط عزيزي القارئ .

3. تواصل مع أفراد العائلة :  من الأشياء التي ربما تندم على عدم فعلها هو عدم التواصل مع أفراد العائله بسبب ضغط العمل الرهيب , لذلك خصص وقت من إجازتك تززور فيه أقاربك وهذا من صلة الرحم , فهو يخرجك أيضا من توتر العمل ويغير من مزاجك قليلا .

4. تمتع بالأجازة :  العمل طوال السنه قد يسبب الهلاك ولكن إذا كنت تروج عن نفسك في الإجازات فأنت بخير وصحه فالتمتع بالإجازه ينسيك ضغط الاسبوع قليلا , حاول دائما عمل مشاريع مع اصدقائك أو زملائك بحيث تستغلوا الإجازه أبعد استغلال .

5. جهز مهامك ليوم الأحد :  إن تجهيز مهامك يعطيك دفعه لتبدء العمل بذكاء وقوه , استغل بعض وقت الاجازه للتخطيط ليوم عملك الأول .

6. مارس الرياضة :  ممارسة الرياضه امر مستحيل في الأيام العادية , خصص بعض الوقت في ايام العطل لعمل رياضه تحبها وتحافظ بها على رشاقتك .

7. فكر بهدوء وتأمل :  من المفيد جدًا أن تقوم بمحاسبة نفسك وتلاحظ تصرفاتك وأفعالك وردود فعلك لكي تقوم بتحسين نفسك . كما يجب أن تتوقف بعض الوقت وتسأل نفسك إلى أين وماذا تريد , كل هذه الأسئلة هي التي تجعللحياتك معنى وتجعل منك شخص أفضل في المستقبل ليس على المستوى العملي فقط بل في تعاملاتك الإنسانية مع الناس والعائلة .

8. عالج مشاكلك الذاتية :  ان  مشاكلك الذتية من الخوف و القلق ..الخ هي  القاتل الصامت , حاول أن تحدد مشاكلك ومخاوفك وتحدد اسبابها ومسبباتها وتضع خطه منهجيه للتخلص منها  تماما , وهذا بتخصيص وقت لها في العطله الاسبوعيه .

9. فكر في خلق الله :  يجب أن تشكر الله بما انعمه عليك , فهناك اشخاص يتمنون ماتملك فيجب أن تخصص وقت لحمد الله على النعم التي أنعمها عليك , وان تدعوا الله أن يوفقك دائما، و ذلك لتحقيق الراحة الروحية

 . 10. أوعد نفسك :  يجب أن تعد نفسك بتحقيق كل ماتتمنى , وأن تعد نفسك بعدم التسويف , قال الدكتور الراحل ابراهيم الفقي ( عش كل لحظة على أنها أخر لحظه في حياتك )




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا