أضيف في 11 فبراير 2022 الساعة 22:10

بوزنيقة تفتتح أيامها السينمائية الأولى


أصوات نيوز //ذ. مجيد دامي

افتتحت بوزنيقة أيامها السينمائية الأولى اليوم الجمعة، بتكريس ثقافة الاعتراف والاحتفاء ببعض جنود الخفاء المشتغلين في الظل، بعيدا عن الكاميرات ودوائر الضوء.

ويتعلق الأمر بطارق خلامي، رئيس قسم التنمية والتعاون بالمركز السينمائي المغربي، الذي يشهد له بالكفاءة المهنية والحضور الفاعل في إدارة العديد من المهرجانات السينمائية الوطنية، خصوصا مهرجان الفيلم الوطني بمدينة طنجة.

وشاء منظمو أيام بوزنيقة السينمائية، الاحتفاء بمحمد عكراش، مدير دار الشباب بوزنيقة، الإطار الذي قدم العديد من الخدمات التي تتوخى تأطير وتكوين فئة الشباب على مستوى المدينة.

وفي هذا السياق، عرضت إدارة أيام بوزنيقة السينمائية التي اختارت شعار "الثقافة السينمائية للجميع"، شريطي فيديو للمكرمين، يستعرضان أهم المحطات في مساراتهما المهنية، إضافة إلى عرض شهادات في حقهما.

كما تضمن برنامج افتتاح أيام بوزنيقة السينمائية الأولى، إضافة إلى فقرة التكريم، فقرات موسيقية وعرضا للفيلم السينمائي القصير "الحافة" لمخرجه فوزي بنسعيدي.

وتتواصل الفعاليات يوم غد السبت 12 فبراير الجاري، بتنظيم ورشة سينمائية في الفترة الصباحية حول موضوع "مراحل الإنتاج السينمائي" من تأطير المنتج عبد العزيز علالي. أما في الفترة المسائية، فتعرض 4 أشرطة سينمائية قصيرة، تليها مناقشة بمشاركة فعالة من الحضور.



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا