أضيف في 7 أبريل 2021 الساعة 16:25

الصين تعلن شحن المملكة ب10 ملايين جرعة لقاح ضد كوفيد 19


 

أصوات نيوز // ذ. هند دامي

 

قال رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، زهانشو أن الصين ستحرص على تزويد المملكة بحوالي 10 مليون جرعة من اللقاحات خلال شهري أبريل وماي من السنة الجارية.

وخلال المحادثات أجراه الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الأربعاء 07 أبريل 2021 عبر تقنية "المناظرة المرئية"، مع Li Zhanshu رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، تناولت العلاقات بين البلدين وبين المؤسستين التشريعيتين، وعددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وذلك بحسب ما كشفه بلاغ لمجلس النواب.

وخلال هذا اللقاء، ثمن الجانبان الدينامية الجديدة التي يعرفها مسار التعاون المغربي-الصيني منذ زيارة الملك محمد السادس للصين سنة 2016 والتوقيع على اتفاقية شراكة استراتيجية بين البلدين، “حيث شهد التعاون الثنائي طفرة نوعية في المجال الاقتصادي والتجاري وباقي المجالات”.


وأعلن زهانشو أن بلاده سبق لها أن زودت المملكة بعدد مهم من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 وستحرص على تزويد المملكة بحوالي 10 مليون جرعة من اللقاحات خلال شهري أبريل وماي من السنة الجارية، مشيدا في ذات السياق بريادة جلالة الملك محمد السادس وبالنتائج الملحوظة التي حققها المغرب في مكافحة الجائحة.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا