أضيف في 30 أكتوبر 2020 الساعة 11:32

موجة كورونا الثانية.. 500 ألف إصابة بيوم واحد ومحنة أميركا تتفاقم .


 حسب آخر الأرقام، بلغ إجمالي الإصابات العالمية  بفيروس كورونا 44.7 مليونا، فيما تجاوز  عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس أزيد من مليون و170 ألفا، وسط عودة الحكومات  لفرض إجراءات قاسية للحد من تسارع الوباء.

 وبينما بلغ عدد الإصابات اليومية  رقما قياسيا في الولايات المتحدة قررت  فرنسا فرض حجر صحي على عموم السكان ، في حين تواجه إسبانيا موجة قاسية من الفيروس ونقلت رويترز أن مراجعة البيانات تكشف أن يوم الأربعاء الماضي وحده شهد تسجيل أزيد من 500 ألف إصابة بكورونا على مستوى العالم.

 وأعلنت معظم البلدان الغربية وأجزاء من أميركا اللاتينية تسجيل زيادات قياسية يومية في عدد الحالات خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 وباستثناء الولايات المتحدة، بدأت الدول الغربية اتخاذ إجراءات مشددة للسيطرة على انتشار الفيروس.

 ولا تزال الولايات المتحدة تتصدر الإصابات العالمية بالفيروس بنحو 8.9 ملايين حالة، إلى جانب 228 ألف وفاة منذ بدء الجائحة.  وخلال الـ24 ساعة الماضية سجلت الولايات المتحدة رقما قياسيا جديدا، متجاوزة للمرة الأولى عتبة الـ90 ألف إصابة، وفقا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز.  

وبين يومي الأربعاء والخميس أيضا توفي 1021 شخصا بكوفيد-19 في الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا المستجد.  وتحتل الهند المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد الإصابات، فقد تجاوزت حاجز 8 ملايين إصابة، وقد سجلت أكثر من 48 ألف إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا