أضيف في 26 فبراير 2020 الساعة 19:29

بسبب فيروس ''كورونا''..المُطالبة بعقد اجتماع عاجل بالبرلمان


بعد إعلان الجزائر عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، طالب فريق حزب “الاستقلال” بمجلس النواب، بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية، بحضور وزير الصحة لتدارس الإجراءات الوقائية، والتدابير الاحترازية ضد فيروس “كورونا”.

وقال الحزب في رسالة موجهة إلى رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية إن “الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، يتابع باهتمام كبير، تطورات انتشار الالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس كورونا الجديد، خاصة بعد أن دعت منظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى اتخاذ الاستعدادات الوقائية الكافية لمحاربته” وطالب بعقد اجتماع عاجل للجنة بحضور وزير الصحة لتدارس الإجراءات الوقائية، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للوقاية من هذا الفيروس، والاستعدادات العملية للتعامل مع أي حالة محتملة.

ولحدود الساعة لم تسجل أية حالة بالفيروس داخل المملكة، إذ سبق لوزارة الصحة أن أكدت أن جميع الحالات المشتبه بها وعددها 15 حالة التي تم رصدها من طرف المنظومة الصحية الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، أظهرت نتائج التحليل الفيروسي الخاص بها أنها سلبية بالنسبة لفيروس كورونا المستجد.

يذكر أن فيروس “كورونا” قد انتقل من الصين إلى بقية الدول الأسيوية، ومنها إلى أوروبا حيث ثم الإعلان عن تسجيل عدة وفيات في إيطاليا وإصابات في كل من فرنسا وإسبانيا.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا