أضيف في 27 يناير 2020 الساعة 22:00

مديرية الأرصاد تفنّد خبر توقعات هبوب عواصف ثلجية تمتد لـ15 يوما .


كذبت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، كل ما تتداوله وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن إنزال قطبي يهم تسجيل عواصف ثلجية قوية تمتد لـ15 يوما على أوروبا وشمال إفريقيا وخاصة شمال المغرب.

وأوضح الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، في تصريح صحافي، أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، مستبعدا، أن يتم تسجيل تساقطات خلال الأيام المقبلة بسبب عودة المرتفع الآصوري الذي يحجب الأمطار. 

وبالمقابل، يؤكد المصدر نفسه، أن حالة الطقس ستكون مستقرة مع برودة خلال الليل والصباح خلال الأيام القادمة.
وبخصوص الطقس ليوم الثلاثاء، تتوقع الأرصاد الجوية أن يبقى عموما باردا نسبيا إلى بارد بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية، فيما ستكون الأجواء مستقرة على العموم، مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 09 و14درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و19درجة بالمنطقة الشرقية، الساحل المتوسطي،سايس، السفوح الجنوبية الشرقية، هضاب الفوسفاط، ووالماس، وستتراوح مابين 19 و24 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، الجنوب الشرقي، وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 19 و24 درجة بمنطقة سوس وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي، غير أنه سيصبح هائجا محليا إلى قوي الهيجان خلال الزوال ما بين المهدية والصويرة.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا