أضيف في 27 يناير 2020 الساعة 20:31

سباق الأمانة العامة.. أشرورو يعتزم الترشح لقيادة “البام”


يعيش حزب الأصالة والمعاصرة، على وقع تجاذبات مع اقتراب موعد المؤتمر الرابع، المزمع عقده في السابع فبراير المقبل، حيث تعتزم عدة وجوه بارزة تقديم ترشيحها للتنافس على منصب الأمانة العامة.

وحسب المعطيات  المحصل عليها ، فإن محمد أشرورو رئيس الفريق البرلماني السابق للحزب بمجلس النواب، يعتزم تقديم ترشيحه لمنصب الأمانة العامة للحزب، والتنافس على خلافة الأمين العام الحالي حكيم بنشماش.

وكشفت المصدر أن أشرورو، يحظى بدعم واسع من طرف عدد من النواب البرلمانيين، وهو الأمر الذي قد يجعله يعلن عن نيته الترشح في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وأوردت مصادرنا، أن تقديم أشرورو عضو المكتب السياسي ترشيحه لهذا المنصب، من شأنه أن يجعل السباق نحو الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة ساخنا، خصوصا وأن عددا من البرلمانيين سيؤدونه ويدعمونه في ذلك.

ومعلوم أن كلا من الشيخ بيد الله، وعبد اللطيف وهبي، قد تقدما رسميا بترشيحهمت للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب عبد السلام بوطيب عضو المجلس الوطني والذي كان محسوبا على ما يسمى “تيار الشرعية” الداعم للأمين العام بنشماش.

ويشهد الحزب، خلال هذه الأيام، غليانا واسعا في عدد من الجهات والأقاليم بسبب عملية انتداب المؤتمرين الذين سيحضرون المؤتمر الوطني الرابع بمدينة الجديدة، حيث عبرت بعض القيادات بمختلف الجهات عن تذمرها من الطريقة التي تتم بها عملية الانتداب.

وما تزال اللجنة التحضيرية التي يرأسها سمير كودار، تحاول رأب الصدع في عدد من الأمانات الإقليمية والجهوية بخصوص مسألة المؤتمرين، حيث تجري مفاوضات من أجل إقناع الغاضبين من إقصائهم من حضور هذا المؤتمر.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا