أضيف في 22 يوليوز 2021 الساعة 01:27

وزارة الداخلية توجه تعليمات صارمة لرجال السلطة بمختلف العمالات والأقاليم


 

أصوات نيوز // 

 

استنفرت وزارة الداخلية رجال السلطة المحلية التابعين للإدارة الترابية قصد الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وحسب مصادر إعلامية فإن وزارة الداخلية وجهت تعليمات إلى السلطات المحلية للتحرك بمختلف المناطق التابعة لها، عبر شن حملات مكثفة طوال هذه الأيام لدفع المواطنين إلى الالتزام والتقيد بالاحتياطات الصحية لتفادي الإصابة بالفيروس التاجي.

وأوضحت المصادر ذاتها أن مختلف العمالات والأقاليم شهدت اجتماعات مكثفة خلال الأيام الماضية، دعا خلالها المسؤولون في الإدارة الترابية القياد والباشوات إلى فرض التقيد بالتدابير الصحية.

كما دعت وزارة الداخلية عناصرها إلى عقد اجتماعات مع فعاليات المجتمع المدني لدفعها إلى الانخراط مجددا في حملات تحسيس للمواطنين، على غرار ما كان معمولا به في الفترة الأولى من بداية ظهور كورونا بالمغرب.

وشرعت بعض الولايات والعمالات في عقد لقاءات مع فعاليات المجتمع المدني لدعوتها إلى المشاركة المكثفة في حملات التوعية والتحسيس بمخاطر كورونا، وإلزام المواطنين باستعمال الكمامات واحترام التباعد وتجنب التجمعات.

وأكدت مصادرنا أن تعليمات صارمة صدرت من أجل فرض استعمال الكمامة في الشارع والأماكن العمومية ووسائل النقل وغيرها، مع تغريم المواطنين الذين لا يستعملونها.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا