أضيف في 20 يناير 2021 الساعة 17:10

روسيا تدرس إمكانية تسجيل لقاح ثالث ضد كورونا من تصميم أكاديمية العلوم.


 

  أكدت وزارة الصحة الروسية ،اليوم الأربعاء ، أنها بصدد دراسة إمكانية تسجيل لقاح ثالث ضد كورونا من تصميم أكاديمية العلوم . وقال وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، إن وزارته استلمت الوثائق لتسجيل لقاح ضد فيروس كورونا، تم تصميمه في مركز "تشوماكوف" ، التابع لأكاديمية العلوم الروسية. وأضاف الوزير الروسي أنه : "بهذا الشكل، بات يوجد في روسيا لقاحات، تم تصميمها باستخدام ثلاثة تكنولوجيات مختلفة، وهذا بالتأكيد يعتبر مساهمة كبيرة، في الانتصار على وباء كوفيد-19" .

وفي غشت  من العام الماضي، تم في روسيا تسجيل أول لقاح مضاد لفيروس كورونا ، لقاح "سبوتنيك V"، الذي تم تصميمه وإنتاجه في مركز "غاماليا" الروسي للبحوث الخاصة بالأحياء الدقيقة . وفي وقت لاحق من العام الماضي، تم تسجيل لقاح"إيبي فاك كورونا" المضاد لفيروس كورونا، وهو من إنتاج مركز "فيكتور" التابع للهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين "روس بوتريبنادزور ".

ويتميز اللقاحان المذكوران، حسب الخبراء الروس ، ب"قدر عال من الأمان والفعالية" ، ويتم استخدامهما في عمليات التلقيح  الجارية في روسيا. وارتباطا بالموضوع ، أبلغ مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا ،اليوم الأربعاء ، عن تسجيل 21152 إصابة و597 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع الحصيلة العامة إلى 3 ملايين 633952 إصابة ، و67220 وفاة منذ تفشي  الوباء.

وبشفاء 25290 شخصا خلال اليوم الماضي ، وصل مجموع المتعافين إلى 3 ملايين و27316 شخصا، فيما لازال يخضع للشفاء  539416 شخصا .




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا