أضيف في 5 دجنبر 2020 الساعة 22:58

البحرين ثاني دولة في العالم تعلن موافقتها على استخدام لقاح فايزر- بيونتيك لمكافحة فيروس كورونا


 

  تعد دولة البحرين ثاني دولة في العالم بعد المملكة المتحدة التي تعلن عن موافقتها على استخدام لقاح فايزر- بيونتيك المضاد لفيروس كورونا، وفق ما أفادت الرئيسة التنفيذية للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم الجلاهمة الجمعة في بيان.  

أعلنت البحرين يوم الجمعة موافقتها على الاستخدام الطارئ للقاح فايزر-بيونتيك المضاد لفيروس كورونا، لتصبح بذلك ثاني دولة تعطي الضوء الأخضر لاعتماده بعد المملكة المتحدة. ولم تحدد البحرين بعد جدول برنامج التطعيم المخطط له.  

  وقالت الرئيسة التنفيذية للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم الجلاهمة، في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية، أنه "تم عقد اجتماعات مكثفة لدراسة الوثائق التي قدمتها الشركة والتي شملت جودة التصنيع ونتائج تحليل السلامة خلال الشهرين الماضيين. كما عقدت الهيئة اجتماعات موسعة مع فريق الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية وممثليها للإجابة على كافة الاستفسارات التي قدمتها الهيئة".

    من جهتها قالت ليندسي ديتشي رئيسة مجموعة فايزر الخليج "إن ترخيص الاستخدام الطارئ اليوم في مملكة البحرين يمثل لحظة تاريخية أخرى في المعركة ضد فيروس كورونا (كوفيد-19). هذا الترخيص هدف نعمل على تحقيقه منذ أن أعلنا لأول مرة أن العِلم سينتصر"، بحسب ما نقلت عنها وكالة الأنباء البحرينية.  و المملكة البحرينية التي سجلت أكثر من 87 ألف إصابة بينها 341 وفاة، كانت وافقت أيضا في تشرين الثاني/نوفمبر على استخدام لقاح شركة سينوفارم الصينية.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا