أضيف في 22 فبراير 2021 الساعة 21:44

إبرام عقود عمل لإدماج النساء المتضررات من إغلاق معبر باب سبتة


 

أعطيت، يوم الاثنين، انطلاقة عملية إدماج أكثر من 700 امرأة من ممتهنات التهريب المعيشي، وذلك في إطار البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق.

ووفقاً لبلاغ وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال، فسيتم إدماج المستفيدات في قطاع النسيج بثلاثة شركات بمدينتي طنجة وتطوان، وكمرحلة أولى ستستقبل الشركة الأولى حوالي 300 امرأة، بينما سيتم توزيع 400 مستفيدة على شركتين بالتساوي.

وأكد ذات البلاغ، أن النساء المقترحات أجريت لهن مقابلة شخصية، وعلى أساسها تم إنشاء عقود عمل مع النساء المستفيدات من هذا البرنامج بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، حيث وقعت لحدود الساعة أكثر من 107 امرأة على عقد عملها مع المقاولة التي ستشغلهم، مضيفا أن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل وفرت مركزين للقرب للنساء المستفيدات من البرنامج من أجل تسهيل عملية التوقيع على عقود العمل.

وتأتي هذه المبادرة في إطار عملي عملية مستعجلة من المحور الثاني من الاتفاقية الإطار لإحداث وبلورة آلية للتحفيز المالي لجلب الاستثمارات بمنطقة الأنشطة الاقتصادية تطوان بارك.

كما أضاف المصدر، إلى أن الدولة خصصت امتيازات للشركات والمستخدمين، بحيث سيتم توفير النقل بالمجان للنساء من مكان سكناهم إلى مقر العمل، وكذا تسليم تسبيق مالي للنساء المستفيدات لتشجعيهن على الانخراط في هذا البرنامج الذي سيتخلله تكوين أولي.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا