أضيف في 27 يناير 2021 الساعة 21:19

مجموعة “Peugeot Citroën” تنقل مصنعها من سلوفاكيا إلى القنيطرة


 

قررت مجموعة PSA Peugeot Citroën نقل انتاج سياراتها من نوع 208 Allure إلى مصنع القنيطرة، لمواكبة تزايد الطلب الكبير على هذه العلامة التي أضحت مطلوبة بقوة عند المستهلكين داخل سوق السيارات الأوروبية.

وحسب ما نقله موقع ” largus.fr“، في حوار مع جان فيليب إمبراتو، المدير العام السابق لألفا روميو، فإن قرار نقل تصنيع علامة 208 Allure من مصنعها بسلوفاكيا إلى مصنع المجموعة بمدينة القنيطرة المغربية، جاء بعد فشل المصنع السلوفاكي للمجموعة في مواكبة الطلب الكبير على هذه العلامة، وحصول تأخير كبير في التسليم، وهو ما دفع المجموعة إلى اختيار نقل انتاج 208 Allure إلى مصنع القنيطرة.

وتم خلال الشهر الجاري توقيع بروتوكولي اتفاق لإحداث أربعة مصانع في قطاع السيارات باستثمار، تبلغ قيمته الإجمالية 912 مليون درهم، سيُحدثان 8300 منصب شغل، وذلك خلال مراسم ترأسها وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي.

ويتعلق الاستثماران بإنجاز مصانع جديدة لإنتاج أحزمة الكابلات من طرف مجموعتين يابانيتين، هما Yazaki، و Sumimoto. ويتوخى استثمار Yazaki، البالغة قيمته 462 مليون درهم، إنجاز ثلاث مصانع جديدة للمجموعة في كل من طنجة، والقنيطرة، ومكناس، ستمكن من إحداث 6300 منصب شغل.

وتعتزم مجموعة Sumimoto، من جانبها، إحداث مصنعها الخامس في الدار البيضاء لتلبية احتياجات اثنين من زبائنها وهما: FCA، وCNH Global. وسيسمح الاستثمار الجديد البالغة قيمته 450 مليون درهم بإحداث 2000 منصب عمل.




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا